KKUx

الجامعة تعتمد الشهادات المصغرة على منصتها KKUx وتطلق 3 برامج

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال تطلق منصة KKUx بجامعة الملك خالد 3 برامج تدريبية قصيرة بشهادات مصغرة ومعتمدة، في ثلاثة مجالات هي البرمجة بلغه البايثون وتحليل البيانات وتمثيلها وتصميم تجربه المستخدم. وأوضح المشرف على منصة kkux بالجامعة الدكتور فهد بن عبدالله الأحمري أن هذه البرامج الثلاثة تعد من أكثر التخصصات المطلوبة في سوق العمل والحصول على شهادة معتمدة فيها سوف يختصر الطريق على المتعلم ويسهم في إكسابه العديد من المهارات، وأبان أن هذه البرامج بالشهادات المصغرة تعني التعلم الذاتي المتزامن وغير المتزامن مع خبراء متخصصين في المهارة والالتحاق بمجتمع معرفي افتراضي في نفس الاهتمامات وبناء وتطوير مشروعات التخرج بمساعدة خبراء المقرر وحضور سلسلة من الدورات لبناء وتطوير مهارة واحدة من مهارات المستقبل تؤهل للحصول على شهادة مصغرة ومعتمدة من الجامعة. و أشار الأحمري إلى أن منصة kkux تعد أول منصة متخصصة في مهارات المستقبل والثورة الصناعية الرابعة بالجامعات السعودية، وستعمل على تلبية حاجات التعلم بمجموعة من المبادرات في الفترة القادمة. ويمكن للراغبين التسجيل في البرامج الثلاثة زيارة موقع المنصة (من هنا). وسيتعلم المتدرب في البرنامج المهاري "تحليل البيانات وتمثيلها" تحليل البيانات وخطوات تحميل لغة R، واستيراد البيانات والإجراءات الإحصائية الوصفية وتوزيع البيانات والتعامل مع القيم المفقودة وتطبيق التحليل التنبؤي باستخدام Linear regression 7، وتمثيل البيانات بالتفصيل بلغة R بشكل متقدم ومن ثم اكتساب مهارات تمثيل عن طريق برنامج الـ Tabula. فيما سيتعرف المتدرب في البرنامج المهاري "البرمجة بلغة البايثون" على المفاهيم الأساسية في البرمجة وكتابة البرامج وحل المسائل البرمجية وتصميم تطبيقات ألعاب إلكترونية ومفهوم المولتيثريدين (multithreading) وآلية اكتساب مهارات في قواعد البيانات والشبكات وإنشاء تطبيقات مستوى متقدم بلغة البايثون والتعرف على هياكل البيانات والخوارزميات وتصميم تطبيقات بمستويات متقدمة. كذلك سيتعلم المتدرب في البرنامج المهاري "تصميم تجربة المستخدم" على كيفية استخدام تقنيات تصميم تجربة المستخدم المختلفة لتطوير المشاريع الرقمية وتخطيط عملية أبحاث المستخدم وتحديد دقة البحث المطلوبة ومتى يجب القيام بها وتحليل البحث واستخدام نتائجه بشكل مفيد للمشروع و تطوير وتوثيق ”المكوّنات المحورية“ لأي مشروع رقمي (البحث، الشخصيات، سيناريوهات الاستخدام) وأهم المفاهيم العالمية في التصميم وأهمية النمذجة في عملیة التصميم وأنواعها ودقة النماذج الأولية وأنواعها، وزيادة فعالیة عملیة التصمیم وإنتاج النماذج بشكل عام، وإنتاج هذه النماذج باستخدام أحدث منصات التصمیم Figma، كذلك سيتعرف المتدرب على أساسيات استخدام هذه المنصة وكیف يسخرها في إنتاج نماذج أولية فعالة.  وفي القسم الأخير من المسار التدريبي في البرامج الثلاثة سيتم تطبيق كل ما تعلمه المتدرب من خلال مشروع تخرج يتم مراجعته وتقييمه من قِبل المدرب.
عربية

خلال مبادرة "تعلّم أكثر".. منصة KKUx بالجامعة تحقق مليوني زيارة وتمنح أكثر من 60 ألف مؤهل

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال شهدت منصة KKUx بجامعة الملك خالد أكثر من مليوني زيارة، وذلك خلال فترة إطلاق مبادرة "تعلَّم أكثر" التي نفذتها المنصة خلال الفترة 12 - 30 أبريل 2020م، والتي هدفت إلى إتاحة جميع مهارات منصة KKUx للجميع للتدريب والتأهيل والحصول على شهادة معتمدة من الجامعة مجانًا. وأوضح وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي الأستاذ الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي أن هذه الخطوة أتت استشعارًا للمسؤولية المجتمعية المنوطة بجامعة الملك خالد ممثلة في وكالة الأعمال والاقتصاد المعرفي ومنصة  KKUx في هذه الفترة الاستثنائية، وذلك لتشجيع وتحفيز الناس على التعلم واستثمار أوقات مفيدة في منازلهم خلال فترة الحجر الصحي الذي اتخذته الدولة حفظها الله لمواجهة تفشي جائحة كورونا، وأتاحت المبادرة التعلم للجميع بشكل مجاني وبشهادات معتمدة من الجامعة. وبيّن الحديثي أن المبادرة قدمت 25 مهارة نوعية من خلال 27 مدربًا وخبيرًا من مؤسسات تعليمية وتدريبية متعددة، وسجل فيها أكثر من 75 ألفا، بينما استفاد منها أكثر من 51 ألف متدرب من 26 دولة، وحصل أكثر من 60 ألف على مؤهل تدريبي، فيما بلغ عدد تذاكر الدعم 3951. الجدير بالذكر أن منصة KKUx بجامعة الملك خالد تقدم مقررات مهارية نوعية مثل التفكير التصميمي، وريادة الأعمال، وتأسيس الشركات الناشئة، والذكاء الاصطناعي، ولغة البايثون، وأساسيات اللغة الصينية، وغيرها، وجميعها تتم من خلال التدريب الإلكتروني بشهادات معتمدة.
عربية

عبر مبادرة "تعلّم أكثر".. منصة الجامعة KKUx تُتيح جميع مقرراتها المهارية مجانًا للجميع

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال   أطلقت منصة KKUx بجامعة الملك خالد مساء أمس الأربعاء مبادرة "تعلم أكثر"، وهي مبادرة تهدف إلى إتاحة جميع مهارات منصة KKUx للجميع للتدريب والتأهيل والحصول على شهادة معتمدة من الجامعة مجانًا حتى نهاية شهر أبريل 2020 ، وذلك من خلال وجود 27 مهارة نوعية وأكثر من 1000 فيديو تعليمي. وأوضح وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي الأستاذ الدكتور عبداللطيف الحديثي أن هذه الخطوة تأتي استشعارًا للمسؤولية المجتمعية المنوطة بجامعة الملك خالد ممثلة في وكالة الأعمال والاقتصاد المعرفي في هذه الفترة الاستثنائية، وأضاف "هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع وتحفيز الناس على التعلم واستثمار أوقات مفيدة في منازلهم خلال فترة الحجر الصحي الذي اتخذته الدولة حفظها الله لمواجهة تفشي جائحة كورونا، وتتيح المبادرة التعلم للجميع بشكل مجاني وبشهادة معتمدة من جامعة الملك خالد. وأشار الحديثي إلى أن المنصة ترحب بالمدربين والخبراء والمؤسسات التعليمية والتدريبية للتعاون في توفير فرص تعلم أكثر تخدم مهارات ووظائف المستقبل، ويمكن الراغبين في الانضمام لهذه المهارات النوعية التسجيل من خلال موقع المنصة الرئيسي عبر الرابط التالي https://kkux.org وللاتفاقيات والتعاون التواصل على الايميل kkux@kku.edu.sa .. وتحتوي منصة KKUx بجامعة الملك خالد على مقررات مهارية نوعية مثل التفكير التصميمي، وريادة الأعمال، وتأسيس الشركات الناشئة، والذكاء الاصطناعي، ولغة البايثون، وأساسيات اللغة الصينية، وغيرها، وجميعها تمت إتاحتها للمتدربين والمتعلمين في أي وقت ومن منازلهم كي يتمكنوا من استثمار الفرص في التعلم والتدريب. يذكر أن منصة KKUx تحرص على الجودة ونوعية ما تقدمه للمتعلم وقد حصلت على أفضل ابتكار رقمي في فرع التعليم والتعلّم على مستوى المملكة العربية السعودية، لعام 2019م، من الأمم المتحدة، في مسابقة جائزة مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS.
عربية

منصة الجامعة KKUx تدرب أكثر من 200 شخص على تصميم المبادرات النوعية لرؤية المملكة 2030

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال نفذت منصة الجامعة الإلكترونية للتدريب والتأهيل KKUx التابعة لعمادة التعلم الإلكتروني دورة تدريبية في تصميم المبادرات النوعية لرؤية المملكة 2030 ، قدمها المشرف على مكتب تحقيق الرؤية بالجامعة الدكتور علي الأمير، واستهدفت أكثر من 200 متدرب ومتدربة. وهدفت هذه الدورة إلى شرح مفهوم رؤية المملكة 2030 وأهدافها الاستراتيجية المرتبطة بها واستعراض البرامج التنفيذية المنبثقة منها، وترسيخ الدور الأساسي الذي تجسده هذه الرؤية الطموحة في تنمية اقتصاد الوطن وتعزيز المكانة الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية بين دول العالم على كافة الأصعدة وفي مختلف القطاعات التنموية.  وتطرقت الدورة إلى التعريف برؤية المملكة 2030 والدور الرئيس الذي تساهم به في تنمية اقتصاد الوطن، واستعراض البرامج التنفيذية لرؤية المملكة، وتسليط الضوء على جوانب التخطيط الاستراتيجي لتصميم المبادرات النوعية للرؤية، وشرح كيفية تصميم المبادرات النوعية للرؤية من خلال نموذج خاص بإعداد وتخطيط المبادرات، وتخلل الدورة أيضاً شرح لكيفية تصميم مبادرة من مبادرات رؤية المملكة من خلال نموذج مبسط. وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة التي تقدمها المنصة لمنح المستهدفين منها المهارات والمعارف اللازمة لوظائف المستقبل.
عربية

في فرع التعليم والتعلم لعام 2019 منصة الجامعة KKUx تحصل على أفضل مرشح وطني لجائزة القمة العالمية

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال حصلت منصة جامعة الملك خالد KKUx على أفضل ابتكار رقمي في فرع التعليم والتعلّم على مستوى المملكة العربية السعودية لعام 2019 من قِبَل جائزة الأمم المتحدة في مسابقة جائزة مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS ، وذلك ضمن أفضل الممارسات في المحتوى الرقمي التي تساهم في إنجازات أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وضمن 420 مشاركة من 100 دولة حول العالم.  وقد نُظمت هذه المسابقة من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات ITU، بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة UNESCO، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، في 18 فرعًا تم فيها اختيار أفضل التطبيقات والإنجازات التي طوعت الاتصالات، وتقنية المعلومات لتنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) وأهداف التنمية المستدامة (SDGs). ..... المزيد
عربية