مجلس الجامعة

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه السادس للعام 1442هـ ويقر إعادة الهيكلة

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال نيابةً عن معالي وزير التعليم، رأس معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي صباح اليوم الأربعاء الاجتماع السادس لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1442هـ، والذي عقد بتقنية الاتصال عن بعد، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة. وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ووكيلها للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف - أمين المجلس المكلف - الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم أن المجلس ناقش عددًا من الموضوعات واتخذ حيالها التوصيات اللازمة. وأضاف دعجم أن من التوصيات التي اتخذها المجلس التوصية بالموافقة على مشروع إعادة هيكلة الجامعة التي تضمنت التوصية بإنشاء عدد من الكليات والأقسام العلمية في الجامعة وفي فرع تهامة والرفع بشأنها إلى مجلس شؤون الجامعات، والتوصية بالموافقة على برنامج الماجستير في نظم المعلومات الإدارية (مدفوع الرسوم) بقسم نظم المعلومات الإدارية بكلية الأعمال، إضافة إلى إعادة تشكيل هيئة تحرير مجلة الجامعة للدراسات اللغوية. 
عربية

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الخامس للعام 1442هـ ويقر 5 برامج دراسات عليا

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال نيابةً عن معالي وزير التعليم، رأس معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي اليوم الخميس الاجتماع الخامس لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1442هـ، والذي عقد بتقنية الاتصال عن بعد، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة. وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ووكيلها للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف - أمين المجلس المكلف - الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم أن المجلس ناقش عددًا من الموضوعات واتخذ حيالها التوصيات اللازمة. وأضاف دعجم أن من التوصيات التي اتخذها المجلس التوصية بالموافقة على إعادة تشكيل هيئات تحرير عدد من مجلات الجامعة، والتوصية بالموافقة على ترقية عدد من موظفي الجامعة إلى المراتب العليا، إضافة إلى الموافقة على 5 برامج دراسات عليا شملت برنامج ماجستير الصيدلة في إدارة الأعمال الصيدلانية – نظام المقررات (مدفوع الرسوم) بقسم الصيدلة السريرية بكلية الصيدلة، وبرنامج ماجستير الصيدلة في علم مستحضرات التجميل – نظام المقررات (مدفوع الرسوم) بقسم الكيمياء الصيدلانية بكلية الصيدلة، وبرنامج ماجستير الصيدلة في طب الأعشاب – نظام المقررات (مدفوع الرسوم) بقسم العقاقير بكلية الصيدلة، وبرنامج الدبلوم العالي في "التأهيل التربوي للخطباء والدعاة" (مدفوع الرسوم) بقسم التربية بكلية التربية، وبرنامج دبلوم المراجعة الداخلية (مدفوع الرسوم) بقسم المحاسبة بكلية الأعمال.
عربية

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الرابع ويقر ماجستير تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال نيابة عن معالي وزير التعليم، رأس معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أمس الأربعاء الاجتماع الرابع لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1442هـ، والذي عقد بتقنية الاتصال عن بعد، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة. وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ووكيلها للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف - أمين المجلس المكلف - الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم أن المجلس ناقش عددًا من الموضوعات واتخذ حيالها التوصيات اللازمة، منها التوصية بالموافقة على إقرار شروط وأعداد القبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1443هـ، والتوصية بالموافقة على إقرار برنامج ماجستير "الآداب في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية" بقسم اللغة الإنجليزية في كلية اللغات والترجمة، كما أوصى المجلس بالموافقة على توقيع مذكرة التفاهم مع الناشر الدولي إميرالد لتطوير عدد من مجلات الجامعة.
عربية

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الثالث ويقر الدبلوم العالي للحوكمة

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال نيابة عن معالي وزير التعليم، رأس معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أمس الأول الأربعاء الاجتماع الثالث لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1442هـ والذي عقد بتقنية الاتصال عن بعد، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة. وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين المجلس الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري أن المجلس ناقش عددًا من الموضوعات واتخذ حيالها التوصيات اللازمة منها التوصية بتمديد ندب وإعارة عدد من منسوبي الجامعة إلى جهات خارجية، والتوصية بتخصيص تبرع مؤسسة عبدالعزيز بن عبدالله الجميح الخيرية لدعم طلاب وطالبات كليات المجتمع بالجامعة بدلا من دعم ملتقى الأندية الطلابية للجامعات السعودية لعدم إمكانية إقامته في ظل استمرار جائحة كورونا، وكذلك أوصى المجلس بالموافقة على إقرار برنامج الدبلوم العالي في الحوكمة بقسم المحاسبة بكلية الأعمال.
عربية

مجلس الجامعة يقر في جلسته الثانية 1442هـ لائحة سياسة تعارض المصالح لمنسوبي الجامعة

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال رأس معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي نيابة عن صاحب المعالي وزير التعليم الاجتماع الثاني لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1442هـ الذي عُقد مؤخرًا باستخدام تقنية الاتصال عن بعد، وذلك بحضور سعادة الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح وأعضاء المجلس. وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي (أمين المجلس) الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري أن المجلس ناقش عددًا من الموضوعات الأكاديمية المهمة واتخذ حيالها التوصيات المناسبة؛ حيث أوصى المجلس – ضمن توصياته – بقبول تبرع خيري لدعم أوقاف الجامعة، وإقرار اللائحة التنظيمية لسياسة تعارض المصالح لمنسوبي الجامعة، والموافقة على إضافة عضو للجنة الدائمة للابتعاث والتدريب.
عربية

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه التاسع عن بُعد ويقر برنامج ماجستير التسويق التنفيذي

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال   رأس معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، نيابة عن صاحب المعالي وزير التعليم، الاجتماع التاسع لمجلس الجامعة، الذي عُقد باستخدام تقنية الاتصال عن بعد، أمس الأربعاء، وحضر الجلسة سعادة الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز  الصالح، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة. وقد افتتح معالي مدير الجامعة الاجتماع بحمد الله والصلاة والسلام على رسوله، ثم تم استعراض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ التوصيات اللازمة حيالها. وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي -أمين مجلس الجامعة- الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري أن المجلس اتخذ عددًا من التوصيات شملت التوصية بإقرار الدليل الإرشادي لإنشاء وعمل الجمعيات العلمية بجامعة الملك خالد، والتوصية بإقرار آليات تقييم الاختبارات النهائية في الجامعة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1441هـ، وذلك في ضوء ما تم إقراره من وزارة التعليم والإجراءات والاحتياطات الاحترازية المتخذة من الجامعة خلال فترة تعليق الدراسة للوقاية من فيروس كورونا COVID-19، والتوصية بإقرار التقويم الأكاديمي للعام الجامعي 1442هـ، والتوصية بالتفرغ العلمي والاتصال العلمي لعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. كما أوصى المجلس خلال الاجتماع بإقرار برنامج ماجستير التسويق التنفيذي في قسم التسويق والتجارة الإلكترونية بكلية الأعمال، وإقرار الحسابات الختامية لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر،  والإدارة العامة للاستثمار.
عربية

مجلس الجامعة يوافق على تعيين 28 معيدًا ومعيدة على رتبة "محاضر"

المصدر: جامعة الملك خالد- المركز الاعلامي وافق مجلس جامعة الملك خالد على تعيين 28 معيدًا ومعيدة على رتبة "محاضر"، في مختلف كليات الجامعة للبنين والبنات، بعد تحقيقهم الشروط المعتمدة من الجامعة لذلك ومنها الابتعاث لدرجة الدكتوراه. وهنأ وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري جميع المعينين والمعينات على درجة "محاضر"، مؤكدًا أن الجامعة بتوجيه من معالي المدير الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي تحرص على تحفيز ودعم منسوبيها أكاديميًّا ووظيفيًّا بما يساعد على تهيئة البيئة المحفزة على العمل والعطاء والإبداع. كما دعت الجامعة بقية المعيدين والمعيدات في الجامعة الحاصلين على درجة الماجستير والراغبين في تعيينهم على رتبة "محاضر" إلى البدء في دراسة الدكتوراه ومن ثم سرعة استكمال متطلبات التعيين وفق الشروط المقرة من مجلس الجامعة والتي تم تعميمها على جميع كليات الجامعة.
عربية