كلية التربية

كلية التربية بالجامعة تنظم ندوة حول التعامل مع تحديات أزمة كورونا

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال تنظم كلية التربية بجامعة الملك خالد مساء غد الأربعاء ندوة بعنوان "تحديات أزمة كورونا المستجد"، وذلك عن بعد، ويتم التسجيل (من هنا) حيث تقوم بتنظيم الندوة لجنة خدمة المجتمع بالكلية. وأوضح عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور ثابت بن سعيد آل كحلان أن الندوة تأتي إسهامًا من الكلية في تحقيق دورها في خدمة المجتمع، مضيفًا أن الندوة تشتمل على محورين يتمثلان في محور المرونة النفسية داخل المؤسسات يقدمه الدكتور جبران مخضي ومحور الاحتراق النفسي الوظيفي تقدمه الدكتورة عبير الشهري ويدير الندوة الأستاذ الدكتور ناصر الشهراني. وأشار آل كحلان إلى أن الندوة تهدف إلى تخفيف تداعيات أزمة كورونا على المستوى الاجتماعي والنفسي بما يحقق المرونة النفسية ويعزز ثقة المواطن في بناء مستقبله وتفادي الأزمة السلوكية والنفسية التي تركتها الجائحة وإيجاد الوسائل التي تخفف آثارها على الفرد والمجتمع وتصنع الإيجابية. 
عربية

رئيس الجامعة يرعى احتفال كلية التربية باليوم العالمي للمعلم الاثنين

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال برعاية معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي تنظم كلية التربية صباح يوم غد الاثنين احتفال الجامعة باليوم العالمي للمعلم عن طريق شبكة الإنترنت تحت عنوان "المعلمون: القيادة في أوقات الأزمات ووضع تصور جديد للمستقبل"، وذلك بالشراكة مع الجمعية السعودية العلمية للمعلم "جسم" وذلك الساعة العاشرة صباحًا (من هنا). وأوضح عميد كلية التربية بالجامعة الأستاذ الدكتور ثابت آل كحلان أن اليوم العالمي للمعلم يأتي ليلفت الانتباه إلى الحاجة لرفع مكانة مهنة التعليم، ليس لأجل المعلم والمتعلم فقط، بل لأجل المجتمع والمستقبل والجيل القادم، لافتًا إلى أهمية عنوان الاحتفال الذي يجسد دور المعلم في ظل ظروف المرحلة الحالية. كما أكد آل كحلان أن كلية التربية تشارك كل عام في الاحتفاء بهذا اليوم تقديرًا وعرفانًا بمكانة المعلم التي ورد تعظيمها وتشريفها في ديننا الحنيف وإيمانا بالرسالة العظيمة التي يقدمها المعلم للمجتمع.
عربية

كلية التربية بالجامعة تنظم لقاءً علميًّا بعنوان (السعودية.. 90 عامًا.. مسيرة إنجاز وعطاء)

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال نظمت كلية التربية بجامعة الملك خالد لقًاء علميًّا مساء أمس الاثنين، ضمن فعاليات الجامعة للاحتفال بذكرى اليوم الوطني، وذلك عن بعد بمشاركة عدد من منسوبي الجامعة، تحت عنوان (السعودية -90 عامًا.. مسيرة إنجاز وعطاء). وفي بداية اللقاء تم عرض فيلم وثائقي بعنوان (للمجد والعلياء) متضمنًا بعض مشاركات أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك من إنتاج وحدة التعلم الإلكتروني بكلية التربية. بعد ذلك رحب عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور ثابت آل كحلان بالحضور والمشاركين، مؤكدًا على أهمية الاحتفاء باليوم الوطني في غرس قيم الولاء والانتماء للأوطان لدى الشباب وكيفية الاعتزاز بالوطن، مقدمًا شكره لكل من ساهم في إقامة وتنفيذ هذا اللقاء. كما تضمنت الجلسة مشاركة عميد الدراسات العليا المشرف على كرسي الملك خالد للبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد آل فايع قدم خلالها كلمة عن تاريخ المملكة ونهضتها الحاضرة، إضافة إلى مشاركة من عميد كلية المجتمع ورئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد آل مريع بهذه المناسبة، وكذلك قصيدة في حب الوطن ألقاها الدكتور خضران السهيمي، ومشاركة من طلاب الكلية للتعبير عن مشاعرهم بهذه المناسبة. واختتمت الجلسة بتكريم المشاركين في الفعالية، ثم إعلان أسماء الطلاب والطالبات الفائزين في عدد من المسابقات تناولت كتابة المقال، والتصوير والرسم، ومسابقة الفيديو.
عربية

كلية التربية بالجامعة تنظم لقاءً إلكترونيًّا مع طلاب الدراسات العليا

المصدر:جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال نظمت كلية التربية بجامعة الملك خالد اليوم الأربعاء لقاءً إلكترونيًّا مع طلاب وطالبات الدراسات العليا بمختلف التخصصات بالكلية، وذلك بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثابت بن سعيد آل كحلان، وبمشاركة عميد شؤون المكتبات الدكتور عبد الله آل ناصر.  وتم خلال اللقاء الذي أداره وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مفرح آل كردم توضيح اللوائح والأنظمة المنظمة للدراسات العليا، كما تم عرض نبذة موجزة عن استخدام الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة، وتم التأكيد على عدد من المحاور التي تخص إعداد الرسائل العلمية والتي تهم طالب الدراسات العليا. أيضًا تم خلال اللقاء توضيح الخدمات التي تقدمها المكتبة المركزية بالجامعة، وفي نهاية اللقاء تمت الإجابة على استفسارات الطلاب وأسئلتهم.
عربية

مدير الجامعة يرعى انطلاق ملتقى كلية التربية "فيروس كورونا .. الأزمة واستثمار الفرص"

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال   برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، تنظم كلية التربية ملتقىً تربويًّا عن بُعد تحت عنوان "فيروس كورونا .. الأزمة واستثمار الفرص"، وذلك بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، والذي ستنطلق فعالياته مساء غد الاثنين الـ 13 من شعبان الجاري. وأوضح عميد كلية التربية الدكتور ثابت آل كحلان أن الملتقى يضم ندوات علمية، تتناول عددًا من المحاور أبرزها "الإيجابية في الأزمات واستثمار الفرص" و"كيف تتعلم عن بعد؟"، وكذلك "دور الأسرة في تعزيز الشخصية الوطنية" و"إدارة أزمة كورونا نفسيًّا واجتماعيًّا"، بالإضافة إلى "الممارسات التطبيقية لإدارة الازمات" و"كيف تستخدم قوقل كلاس روم في التدريس الإلكتروني؟". كما شكر آل كحلان معالي مدير الجامعة على رعايته لهذا الملتقى، ودعمه ومتابعته المتواصلة للكلية والدور الذي تقدمه للمجتمع من خلال بناء مهارات الأفراد وتنمية المجتمعات، لافتًا إلى أن هذا الملتقى يقام "عن بُعد" ويمكن الجميع الحضور من منازلهم. كذلك أوضح آل كحلان أن أعمال الملتقى ستنطلق في تمام الساعة الـ 4 من مساء يوم الاثنين، وسيشهد الافتتاح كلمة لمعالي مدير الجامعة، مشيدًا بجهود منسوبي كلية التربية وعمادة التعلم الإلكتروني في تسهيل آليات إقامة الملتقى والمشاركة فيه. يذكر أن ندوات الملتقى ستستمر لمدة 3 أيام بواقع ندوتين يوميًّا من الساعة الـ 4 حتى الـ 9 مساءً.
عربية