عمادة التعلم الإلكتروني

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 7 آلاف محاضرة افتراضية خلال الأسبوع الثالث عشر من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع الثالث عشر من الدراسة في الفصل الأول للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 7626 جلسة افتراضية، و7796 محاضرة افتراضية مسجلة.     أوضح ذلك عميد عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي وأضاف أن عمادة التعلم الإلكتروني أشرفت ضمن جهودها في الأسبوع الثالث عشر على ندوتين إلكترونيتين بلغ عدد المستفيدين منها 1017، إضافة إلى تقديم دورة تدريبية بعنوان "التعليم الإلكتروني في عصر الذكاء الاصطناعي" والتي استفاد منها 2862 مستفيدا.  يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع الثالث عشر أيضًا خدمات دعم فني تمثلت في 239 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و312 عن طريق الواتس آب، و34 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 17 بريدًا إلكترونيًّا، وذلك بواقع 63% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و37% لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى 317 دعمًا عبر خدمة وlive Chat.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 10 آلاف محاضرة افتراضية خلال الأسبوع الثاني عشر من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع الثاني عشر من الدراسة في الفصل الأول للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 9903 جلسة افتراضية، و10130 محاضرة افتراضية مسجلة.    أوضح ذلك عميد عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي وأضاف أن عمادة التعلم الإلكتروني قدمت ضمن جهودها 3 أدلة إرشادية عربية لأعضاء هيئة التدريس، كما أشرفت العمادة على 3 ندوات إلكترونية استفاد منها 1801 مستفيدين. يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع الثاني عشر أيضًا خدمات دعم فني تمثلت في 229 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و224 عن طريق الواتس آب، و36 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 11 بريدًا إلكترونيًّا، وذلك بواقع 64% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و36% لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى 640 دعمًا عبر خدمة وlive Chat.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 11 ألف محاضرة افتراضية خلال الأسبوع الحادي عشر من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع الحادي عشر من الدراسة في الفصل الأول للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 10811 جلسة افتراضية، و11563 محاضرة افتراضية مسجلة.    أوضح ذلك عميد عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي وأضاف أن عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها قدمت 3 أدلة إرشادية عربية لأعضاء هيئة التدريس، كما أشرفت العمادة على 3 ندوات إلكترونية استفاد منها 1307 مستفيدين، إضافة إلى دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس استفاد منها 163 عضوًا. يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع الحادي عشر أيضًا خدمات دعم فني تمثلت في 160 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و200 عن طريق الواتس آب، و25 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 12 بريدًا إلكترونيًّا، وذلك بواقع 57% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و43% لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى 230 دعمًا عبر خدمتي الـ zoom وlive Chat.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 12 ألف محاضرة افتراضية خلال الأسبوع العاشر من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع العاشر من الدراسة في الفصل الأول للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 11111 جلسة افتراضية، و12248 محاضرة افتراضية مسجلة.    كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها 3 فيديوهات تعليمية ودليلًا إرشاديًّا عربيًّا لأعضاء هيئة التدريس، إضافة لـ 4 دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس استفاد منها 571 عضوًا، و3 دورات تدريبية للطالبات، استفاد منها 216 طالبة. يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع العاشر أيضًا خدمات دعم فني تمثلت في 137 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و238 عن طريق الواتس آب، و22 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 12 بريدًا إلكترونيًّا، وذلك بواقع 69% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و31% لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى 20 دعمًا عبر خدمة live Chat.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 14 ألف محاضرة افتراضية خلال الأسبوع التاسع من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع التاسع من الدراسة في الفصل الأول للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 12879 جلسة افتراضية، و14926 محاضرة افتراضية مسجلة.    فيما أوضح عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي أن العمادة قدمت 1127 من الاجتماعات والندوات عبر منصة zoom، وذلك بواقع 8446 ساعة و16819 مشاركًا، مؤكدًا حرص العمادة أيضًا على تقديم دورات تثقيفية حول آليات التعلم الإلكتروني للطلاب والطالبات.   كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها في الأدلة الإرشادية للتعلم الإلكتروني دليلين إرشاديين باللغة العربية لأعضاء هيئة التدريس، كما بلغت عدد المشاهدات لفيديوهات قناة تمكين من بداية الأسبوع الأول 912.884 مشاهدة، بواقع 4.298.8 ساعة.      يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع التاسع أيضًا خدمات دعم فني تمثلت في 112 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و197 عن طريق الواتس آب، و25 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 11 بريدًا إلكترونيًّا، وذلك بواقع 55% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و45% لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى 40 دعمًا عبر خدمتي الـ zoom و live Chat.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 12 ألف محاضرة افتراضية خلال الأسبوع الثامن من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع الثامن من الدراسة في الفصل الأول للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل ١١٠٢٣ جلسة افتراضية، و١٢٥٧٩ محاضرة افتراضية مسجلة.   فيما أوضح عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي أن العمادة قدمت عددًا من الدورات التدريبية الموجهة للقياديين ولأعضاء هيئة التدريس بالجامعة استفاد منها ١٧٣٠ مستفيدًا، شملت دورة تعزيز التعلم النشط في التعلم الإلكتروني ودورة في الإدارة الاحترافية للاجتماعات والفعاليات عن بعد عبر منصة zoom ، كما أشرفت العمادة على  ندوة إلكترونية بعنوان "الاحتيال المؤسسي" استفاد منها ٤٧٠  مستفيدًا، لافتًا إلى حرص العمادة أيضًا على تقديم دورات تثقيفية حول آليات التعلم الإلكتروني للطلاب والطالبات.  كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها في الأدلة الإرشادية للتعلم الإلكتروني دليلًا إرشاديًّا عربيًّا لأعضاء هيئة التدريس، كما بلغت عدد المشاهدات لفيديوهات قناة تمكين من بداية الأسبوع الأول ١٣٥,٤١١مشاهدة، بواقع ٤,٠٧٥.٩ساعة.     يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع الثامن خدمات دعم فني تمثلت في ٧٦ دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و٢٣٦ عن طريق الواتس آب، و١٤ من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى ١٠ بريد إلكتروني، وذلك بواقع ٧٤% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و٢٦% لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى ٢٧٣ دعمًا عبر خدمتي الـ zoom و live Chat. 
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 11 ألف جلسة افتراضية خلال الأسبوع السابع من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع السابع من الدراسة في الفصل الأول للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 11710 جلسات افتراضية، و11456 محاضرة افتراضية مسجلة.   فيما أوضح عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي أن العمادة قدمت عددًا من الدورات التدريبية الموجهة لأعضاء هيئة التدريس استفاد منها 690 مستفيدًا، شملت ندوة تعريفية بأداة connectyard ودورة في تصميم الاختبارات الفعالة عبر الإنترنت باستخدام أفضل الممارسات على blakboard ودورة تدريبية في الإدارة الاحترافية للاجتماعات والفعاليات عن بعد عبر منصة zoom كما قدمت العمادة ندوة إلكترونية بعنوان كيف تبدأ في عالم الأمن السيراني استفاد منها 415 مستفيدًا.   كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها في الأدلة الإرشادية للتعلم الإلكتروني 3 تصاميم إنفوجرافيك لأعضاء هيئة التدريس والطلاب ودليلًا إرشاديًّا لأعضاء هيئة التدريس، كما بلغت عدد المشاهدات لفيديوهات قناة تمكين من بداية الأسبوع الأول 127,636 مشاهدة، بواقع 3,808.2ساعة.     يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع السابع خدمات دعم فني تمثلت في 118 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و389 عن طريق الواتس آب، و14 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 20 بريدًا إلكترونيًّا، وذلك بواقع 67% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و33% لدعم الطلاب والطالبات،   إضافة إلى 563 خدمة للدعم عبر الـ zoom و  livechat.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 12 ألف جلسة افتراضية خلال الأسبوع السادس من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع السادس من الدراسة للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 12264 جلسة افتراضية، و12045 محاضرة افتراضية مسجلة. فيما أوضح عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي أن العمادة قدمت عددًا من الدورات التدريبية الموجهة لأعضاء هيئة التدريس استفاد منها 1710 مستفيدين ، شملت ندوة تعريفية بأداة blackbard ally وتصميم الاختبارات الإلكترونية ومخازن الأسئلة بأفضل الممارسات، كما أشرفت العمادة على 3 ندوات إلكترونية استفاد منها 433 مستفيدًا، شملت ندوة التعريف بحقوق وواجبات الطالبات، وملتقى اليوم العالمي للمعلم، وتصميم الأنشطة التفاعلية، لافتًا إلى حرص العمادة أيضًا على تقديم دورات تثقيفية حول آليات التعلم الإلكتروني للطلاب والطالبات. كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها في الأدلة الإرشادية للتعلم الإلكتروني 2 تصاميم إنفوجرافيك لأعضاء هيئة التدريس، كما بلغت عدد المشاهدات لفيديوهات قناة تمكين من بداية الأسبوع الأول 100,052 مشاهدة، بواقع 2,754ساعة.    يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع السادس خدمات دعم فني تمثلت في 130 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و255 عن طريق الواتس آب، و23 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 11 بريدًا إلكترونيًا، وذلك بواقع 60% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و40% لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى 481 خدمة للدعم عبر live Chat.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 14 ألف محاضرة افتراضية خلال الأسبوع الخامس من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال  تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع الخامس من الدراسة للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 12879 جلسة افتراضية، و14926 محاضرة افتراضية مسجلة. فيما أكد عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي تقديم العمادة عددًا من البرامج والدورات التدريبية الموجهة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات استفاد منها 9.886 مستفيدًا، شملت حفل الاحتفاء باليوم الوطني 90، وبرنامج ذكرى غالية ووطن عظيم، ودورة تعزيز التعلم النشط في التعلم الإلكتروني- الجزء 1، إضافة إلى دورة أساليب التقويم الإلكتروني وآلياته، لافتًا إلى حرص العمادة أيضًا على تقديم دورات تثقيفية حول آليات التعلم الإلكتروني للطلاب والطالبات. كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها في الأدلة الإرشادية للتعلم الإلكتروني 4 فيديوهات عربية و2 تصاميم إنفوجرافيك للطلاب والطالبات، كما بلغت عدد المشاهدات لفيديوهات قناة تمكين من بداية الأسبوع الأول 95.666 مشاهدة، بواقع 2,624.4 ساعة.    يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع الخامس خدمات دعم فني تمثلت في 147 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و227 عن طريق الواتس آب، و22 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 12 بريد إلكترونيّ، وذلك بواقع 61٪ لدعم أعضاء هيئة التدريس، و39٪ لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى 4200 خدمات للدعم عبر live Chat.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 14 ألف جلسة افتراضية خلال الأسبوع الثاني من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع الثاني من انطلاق الدراسة للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 2645 عضو هيئة تدريس، و50782 طالبًا وطالبة، إضافة إلى 14087 جلسة افتراضية.  وأظهرت الإحصائية أيضًا بحسب مقاييس نظام إدارة التعلم والفصول الافتراضية بالعمادة، حضور 389504 مستفيد ومستفيدة، وكذلك تسجيل 14752 في النظام.   فيما أكد عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي مواصلة العملية التعليمية في الجامعة إلكترونيًا وفق الضوابط والخطط المحددة، مشيدًا باستجابة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات للتحول الإلكتروني الذي تتطلبه المرحلة.  كما قدمت العمادة عددًا من الدورات التدريبية واللقاءات التعريفية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، والتي شملت دورة الإبداع في المنتديات وبدائل المنتديات التقليدية لـ 461 عضو هيئة تدريس، وكذلك دورة للطلاب المستجدين في كلية العلوم والآداب بسراة عبيدة لـ 164 طالبًا وطالبة، إضافة إلى حفل استقبال الطلاب والطالبات المستجدين الافتراضي وذلك بحضور 2116 طالبًا وطالبة، وتهيئة المقرر والطلاب لبدء التدريس الإلكتروني لـ 50 طالبة.  كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها في الأدلة الإرشادية للتعلم الإلكتروني 5 تصاميم إنفوجرافيك للطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس أيضًا، كما بلغت عدد المشاهدات لفيديوهات قناة تمكين من بداية الأسبوع 22563 مشاهدة، بواقع 560.2 ساعة.  يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع الثاني خدمات دعم فني تمثلت في 431 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و516 عن طريق الواتس آب، و42 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 14 بريدًا إلكترونيًّا، وذلك بواقع 74% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و26% لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى 5 خدمات للدعم عبر برنامج zoom، و7 anydesk.
عربية