عمادة التعلم الإلكتروني

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 12 ألف محاضرة افتراضية خلال الأسبوع الثامن من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع الثامن من الدراسة في الفصل الأول للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل ١١٠٢٣ جلسة افتراضية، و١٢٥٧٩ محاضرة افتراضية مسجلة.   فيما أوضح عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي أن العمادة قدمت عددًا من الدورات التدريبية الموجهة للقياديين ولأعضاء هيئة التدريس بالجامعة استفاد منها ١٧٣٠ مستفيدًا، شملت دورة تعزيز التعلم النشط في التعلم الإلكتروني ودورة في الإدارة الاحترافية للاجتماعات والفعاليات عن بعد عبر منصة zoom ، كما أشرفت العمادة على  ندوة إلكترونية بعنوان "الاحتيال المؤسسي" استفاد منها ٤٧٠  مستفيدًا، لافتًا إلى حرص العمادة أيضًا على تقديم دورات تثقيفية حول آليات التعلم الإلكتروني للطلاب والطالبات.  كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها في الأدلة الإرشادية للتعلم الإلكتروني دليلًا إرشاديًّا عربيًّا لأعضاء هيئة التدريس، كما بلغت عدد المشاهدات لفيديوهات قناة تمكين من بداية الأسبوع الأول ١٣٥,٤١١مشاهدة، بواقع ٤,٠٧٥.٩ساعة.     يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع الثامن خدمات دعم فني تمثلت في ٧٦ دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و٢٣٦ عن طريق الواتس آب، و١٤ من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى ١٠ بريد إلكتروني، وذلك بواقع ٧٤% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و٢٦% لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى ٢٧٣ دعمًا عبر خدمتي الـ zoom و live Chat. 
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 11 ألف جلسة افتراضية خلال الأسبوع السابع من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع السابع من الدراسة في الفصل الأول للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 11710 جلسات افتراضية، و11456 محاضرة افتراضية مسجلة.   فيما أوضح عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي أن العمادة قدمت عددًا من الدورات التدريبية الموجهة لأعضاء هيئة التدريس استفاد منها 690 مستفيدًا، شملت ندوة تعريفية بأداة connectyard ودورة في تصميم الاختبارات الفعالة عبر الإنترنت باستخدام أفضل الممارسات على blakboard ودورة تدريبية في الإدارة الاحترافية للاجتماعات والفعاليات عن بعد عبر منصة zoom كما قدمت العمادة ندوة إلكترونية بعنوان كيف تبدأ في عالم الأمن السيراني استفاد منها 415 مستفيدًا.   كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها في الأدلة الإرشادية للتعلم الإلكتروني 3 تصاميم إنفوجرافيك لأعضاء هيئة التدريس والطلاب ودليلًا إرشاديًّا لأعضاء هيئة التدريس، كما بلغت عدد المشاهدات لفيديوهات قناة تمكين من بداية الأسبوع الأول 127,636 مشاهدة، بواقع 3,808.2ساعة.     يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع السابع خدمات دعم فني تمثلت في 118 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و389 عن طريق الواتس آب، و14 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 20 بريدًا إلكترونيًّا، وذلك بواقع 67% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و33% لدعم الطلاب والطالبات،   إضافة إلى 563 خدمة للدعم عبر الـ zoom و  livechat.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 12 ألف جلسة افتراضية خلال الأسبوع السادس من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع السادس من الدراسة للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 12264 جلسة افتراضية، و12045 محاضرة افتراضية مسجلة. فيما أوضح عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي أن العمادة قدمت عددًا من الدورات التدريبية الموجهة لأعضاء هيئة التدريس استفاد منها 1710 مستفيدين ، شملت ندوة تعريفية بأداة blackbard ally وتصميم الاختبارات الإلكترونية ومخازن الأسئلة بأفضل الممارسات، كما أشرفت العمادة على 3 ندوات إلكترونية استفاد منها 433 مستفيدًا، شملت ندوة التعريف بحقوق وواجبات الطالبات، وملتقى اليوم العالمي للمعلم، وتصميم الأنشطة التفاعلية، لافتًا إلى حرص العمادة أيضًا على تقديم دورات تثقيفية حول آليات التعلم الإلكتروني للطلاب والطالبات. كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها في الأدلة الإرشادية للتعلم الإلكتروني 2 تصاميم إنفوجرافيك لأعضاء هيئة التدريس، كما بلغت عدد المشاهدات لفيديوهات قناة تمكين من بداية الأسبوع الأول 100,052 مشاهدة، بواقع 2,754ساعة.    يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع السادس خدمات دعم فني تمثلت في 130 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و255 عن طريق الواتس آب، و23 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 11 بريدًا إلكترونيًا، وذلك بواقع 60% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و40% لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى 481 خدمة للدعم عبر live Chat.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 14 ألف محاضرة افتراضية خلال الأسبوع الخامس من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال  تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع الخامس من الدراسة للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 12879 جلسة افتراضية، و14926 محاضرة افتراضية مسجلة. فيما أكد عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي تقديم العمادة عددًا من البرامج والدورات التدريبية الموجهة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات استفاد منها 9.886 مستفيدًا، شملت حفل الاحتفاء باليوم الوطني 90، وبرنامج ذكرى غالية ووطن عظيم، ودورة تعزيز التعلم النشط في التعلم الإلكتروني- الجزء 1، إضافة إلى دورة أساليب التقويم الإلكتروني وآلياته، لافتًا إلى حرص العمادة أيضًا على تقديم دورات تثقيفية حول آليات التعلم الإلكتروني للطلاب والطالبات. كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها في الأدلة الإرشادية للتعلم الإلكتروني 4 فيديوهات عربية و2 تصاميم إنفوجرافيك للطلاب والطالبات، كما بلغت عدد المشاهدات لفيديوهات قناة تمكين من بداية الأسبوع الأول 95.666 مشاهدة، بواقع 2,624.4 ساعة.    يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع الخامس خدمات دعم فني تمثلت في 147 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و227 عن طريق الواتس آب، و22 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 12 بريد إلكترونيّ، وذلك بواقع 61٪ لدعم أعضاء هيئة التدريس، و39٪ لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى 4200 خدمات للدعم عبر live Chat.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 14 ألف جلسة افتراضية خلال الأسبوع الثاني من الفصل الأول 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال تواصل عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقديم خدماتها الإلكترونية، حيث أظهرت إحصائيات العمادة للأسبوع الثاني من انطلاق الدراسة للعام الجامعي 1442هـ، تسجيل 2645 عضو هيئة تدريس، و50782 طالبًا وطالبة، إضافة إلى 14087 جلسة افتراضية.  وأظهرت الإحصائية أيضًا بحسب مقاييس نظام إدارة التعلم والفصول الافتراضية بالعمادة، حضور 389504 مستفيد ومستفيدة، وكذلك تسجيل 14752 في النظام.   فيما أكد عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي مواصلة العملية التعليمية في الجامعة إلكترونيًا وفق الضوابط والخطط المحددة، مشيدًا باستجابة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات للتحول الإلكتروني الذي تتطلبه المرحلة.  كما قدمت العمادة عددًا من الدورات التدريبية واللقاءات التعريفية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، والتي شملت دورة الإبداع في المنتديات وبدائل المنتديات التقليدية لـ 461 عضو هيئة تدريس، وكذلك دورة للطلاب المستجدين في كلية العلوم والآداب بسراة عبيدة لـ 164 طالبًا وطالبة، إضافة إلى حفل استقبال الطلاب والطالبات المستجدين الافتراضي وذلك بحضور 2116 طالبًا وطالبة، وتهيئة المقرر والطلاب لبدء التدريس الإلكتروني لـ 50 طالبة.  كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها في الأدلة الإرشادية للتعلم الإلكتروني 5 تصاميم إنفوجرافيك للطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس أيضًا، كما بلغت عدد المشاهدات لفيديوهات قناة تمكين من بداية الأسبوع 22563 مشاهدة، بواقع 560.2 ساعة.  يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع الثاني خدمات دعم فني تمثلت في 431 دعمًا فنيًّا عبر الهاتف، و516 عن طريق الواتس آب، و42 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى 14 بريدًا إلكترونيًّا، وذلك بواقع 74% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و26% لدعم الطلاب والطالبات، إضافة إلى 5 خدمات للدعم عبر برنامج zoom، و7 anydesk.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تسجل أكثر من 13000 جلسة افتراضية دراسية خلال الأسبوع الأول من بدء العام الجامعي 1442هـ

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال أعلنت عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد إحصائيات الأسبوع الأول من انطلاق الدراسة للعام الجامعي 1442هـ، والتي شملت تسجيل 2480 عضو هيئة تدريس، و54196 طالبًا وطالبة، إضافة إلى 14569 شعبة دراسية إلكترونية.  وأكد عميد عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي سير العملية التعليمية في الجامعة إلكترونيًّا وفق الضوابط والخطط المحددة، مشيدًا باستجابة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات للتحول الإلكتروني الذي تتطلبه المرحلة.  واظهرت الإحصائية حسب مقاييس نظام إدارة التعلم والفصول الافتراضية بالعمادة، تسجيل دخول 2400 عضو هيئة تدريس، وكذلك تسجيل دخول 45858 طالبًا وطالبة، إضافة إلى 13206 جلسات افتراضية والتي بلغ عدد الحاضرين فيها 257028، و9737 تسجيل في النظام.  كما قدمت العمادة عددًا من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، والتي شملت دورة ممارس التعلم الإلكتروني لـ 272 عضو هيئة تدريس، وكذلك دورة استخدام نظام الفصول الافتراضية ultra والتي استفاد منها 25 عضو هيئة التدريس، إضافة إلى دورة تهيئة المقرر والطلاب لبدء التدريس الإلكتروني لـ 497 عضو هيئة تدريس، و119 عضو هيئة تدريس أيضًا في دورة effective use of blackboard، إضافة إلى 10 دورات للطلاب والطالبات المستجدين استفاد منها 4448 طالبًا وطالبة.  كذلك قدمت عمادة التعلم الإلكتروني ضمن جهودها في بدء الدراسة بالجامعة 5 تصاميم إرشادية إنفو جرافيك للطلاب والطالبات، و2 إنفو جرافيك لأعضاء هيئة التدريس أيضًا، كما قدمت العمادة 12 حقيبة تدريبية للطلاب والطالبات، إضافة إلى 233 فيديو تعليمي لأعضاء هيئة التدريس عبر قناة تمكين، و44 فيديو تعليمي للطلاب، والتي بلغ عدد المشاهدات لها في الأسبوع الأول 33537 مستفيدًا ومستفيدة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.  يذكر أن العمادة قدمت خلال الأسبوع الأول خدمات دعم فني تمثلت في 700 دعم فني عبر الهاتف، و500 عن طريق الواتس آب، و100 من خلال مكتب العمادة، إضافة إلى34 بريد إلكتروني، وذلك بواقع 40% لدعم أعضاء هيئة التدريس، و60% لدعم الطلاب والطالبات.
عربية

تكليف الدكتور نايف جبلي عميدًا لعمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال أصدر معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي قرارًا إداريًا بتكليف الدكتور نايف جبلي عميدًا لعمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة. وقد عبر الدكتور جبلي عن شكره لمعالي رئيس الجامعة على هذه الثقة، سائلا الله أن يوفقه لبذل الجهود وتحقيق المنجزات التي تسهم في خدمة الجامعة ومنسوبيها ومنسوباتها وتحقق التطلعات. يذكر أن الدكتور جبلي عمل وكيلا لعمادة التعلم الإلكتروني للابتكار، وكذلك مشرفًا على وحدة التعلم الإلكتروني في كلية التربية.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تطلق برنامج "ممارس التعلم الإلكتروني" لأعضاء هيئة التدريس

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال أطلقت عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد اليوم الأحد برنامجًا تدريبيًا موجهًا لأعضاء هيئة التدريس بعنوان "ممارس التعلم الإلكتروني"، وذلك لمدة 5 أيام عن بعد عبر نظام "البلاك بورد – غير المتزامن" (من هنا). وأوضح عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور فهد عبد الله الأحمري أن البرنامج التدريبي يأتي بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الجديد والاستعداد لانطلاقه، وذلك في إطار استئناف الدراسة للعام 1442هـ.  كما بيّن الأحمري أن برنامج التدريب الذاتي يمتاز بسهولة الوصول إليه في أي وقت ومكان، باعتبار توفره بشكل إلكتروني على نظام "البلاك بورد"، لافتًا إلى أن هذا التدريب يعتمد على سرعة إنجاز المستفيدين منه، وذلك من خلال تحقيق الجهد المطلوب الذي يقدر بـ 5 ساعات تقريبًا. 
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تصدر تقرير أداء الاختبارات الإلكترونية النهائية

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال أصدرت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني تقريرًا شاملًا عن عدد من الإحصائيات الخاصة بالاختبارات الإلكترونية النهائية، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 20 رمضان 1441هـ. وأوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور فهد عبدالله الأحمري أن العمادة استطاعت بفضل الله ثم بدعم وتوجيه معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي ومتابعة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم وبالتعاون مع الكليات تحقيق النجاح في تنفيذ العملية التعليمية عن بُعد وتحقيق التحول إلى التعلم الإلكتروني الكامل. وجاء في التقرير أن عدد المقررات الدراسية بلغ 5257 مقررًا، فيما بلغ عدد الكليات التي تعاملت بالتعلم الإلكتروني 29 كلية وهي جميع كليات الجامعة، وعدد المراحل العلمية 4 مراحل شملت (الدبلوم، والبكالوريوس،  والماجستير، والدكتوراه). فيما بلغ إجمالي عدد الطلاب المستفيدين 50866، منهم (ذكور) 20888، و(إناث) 29978، وبلغ إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس  2847 عضوا، منهم ( ذكور) 1667، فيما كان عدد (الإناث) 1180.  وفي الاختبارات والتقييمات استطاع  203921 مستفيدًا أداء 5795 اختبارًا، فيما تمكن 9293 طالبًا من تقديم 656 مشروعًا، وقدم 4526 طالبًا 487 بحثًا، كما قدم 4072 طالبًا ما مجموعه 452 عرضًا تقديميًّا، واستطاع 4957 طالبًا أداء 292 اختبارًا شفويًّا، وبذلك يكون إجمالي عدد التقييمات لـ 226,770 طالبًا هو 7682 تقييمًا.
عربية

عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة تصدر تقرير الشهر الأول من التحول الإلكتروني الكامل

المصدر: جامعة الملك خالد - إدارة الإعلام والاتصال قدمت عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد خلال شهر بعد إعلان وزارة التعليم تعليق الدراسة، وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، عددًا من الخدمات والجهود في مجال التعلم الإلكتروني في إطار التحول للتعلم الإلكتروني الكامل، التي من شأنها رفع كفاءة العملية التعليمية للطلاب والطالبات وزيادة تأهيل أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة في مجال التعلم الإلكتروني. وأوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور فهد عبدالله الأحمري أن العمادة تسعى بكل الإمكانيات إلى تجويد العملية التعليمية الإلكترونية ورفع كفاءتها خلال فترة التعليق، مؤكدًا كذلك على اهتمام العمادة بالعمل على تهيئة البيئة الأكاديمية في هذا الاتجاه.  فيما أكد الأحمري أنه تم خلال مرحلة التحول للتعلم الإلكتروني الكامل تقديم 20 دورة تدريبية لأكثر من 4 آلاف عضو وعضوة هيئة تدريس، و10 دورات تدريبية أخرى للطلاب استفاد منها أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة، إضافة إلى إنشاء قناة لعمادة التعلم الإلكتروني على "التلغرام"، بلغ عدد المستفيدين منها 4245 من أعضاء هيئة التدريس، و53490 من الطلاب والطالبات. وفي إطار تفعيل التعلم الإلكتروني أوضح الأحمري أن هناك نسبة عالية في تفعيل التعلم الإلكتروني والتفاعل معه وصلت إلى 92 ٪ على مدار أربعة أسابيع، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 15ألف  مقرر إلكتروني بنمط التعلم الإلكتروني الكامل، بمجموع عدد دخول 867995، و1283063 تقييما، إضافة إلى 6283876 نشاطا، و4328504 ملفا، وكذلك 46840 فصلا افتراضيا منعقدا، و42 رسالة ماجستير ودكتوراه تمت مناقشتها عن بُعد من بداية الفصل إضافة إلى 30 رسالة مجدولة للمناقشة خلال الأسبوعين القادمين. كذلك أكد الأحمري أنها تمت متابعة أداء 2847 عضو هيئة تدريس و 50866 طالبا في 29 كلية موزعة في محافظات منطقة عسير من أول يوم في الأزمة حتى اللحظة، لافتًا إلى أنه تم إنشاء 181 تقرير أداء لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، مشيرًا إلى أنه تم في مجال المحتوى الرقمي تطوير 10 مقررات لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى إنشاء 563 محتوى نوعيا وتثقيفيا ما بين (مقروء، مرئي ، مسموع)  لتفعيل التعلم الإلكتروني. كما فعّلت العمادة دور مشرفي ومشرفات وحدات التعلم الإلكتروني على مستوى فروع وكليات الجامعة من خلال الاجتماع بهم بشكل دوري، وتعريفهم بخطة التحول نحو التعلم الإلكتروني، والخطوات العملية التي يجب اتباعها لنجاح الخطة، إضافة إلى متابعة الأداء بشكل أسبوعي من خلال تزويد المشرفين والمشرفات بتقارير الأداء الأسبوعية المرتبطة بكلياتهم، ومناقشة تلك التقارير لمعالجة القصور وتقديم الدعم اللازم للكليات، إضافة إلى التنسيق مع مشرفي الوحدات لتفعيل دور زملائهم الأعضاء من منسوبي الكليات للإسهام في عملية الدعم والتأثير الإيجابي. وأتاحت عمادة التعلم الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي قناة "يوتيوب" خاصة بالتدريب والتمكين من التعلم الإلكتروني حيث بلغ عدد المشاهدات من بداية الأزمة  225,398 مشاهدة، إضافة إلى تفعيل التوعية عن طريق "تويتر" التي استفاد منها 12800 متابع، أيضًا تفعيل التواصل عن طريق البريد لكل طلاب وأساتذة الجامعة بواقع  106125 رسالة منذ بداية الأزمة، وتفعيل رسائل SMSتوعوية تجاوزت 250 ألف رسالة، وإنشاء مدونة متخصصة لكل من الطلاب والأساتذة تشتمل برامج توعوية وتدريبية وإرشادات هامة. أما في مجالات الدعم الفني فقد استقبلت العمادة أكثر من 6000 بلاغ من الأساتذة والطلاب وقد تم تقديم الدعم وحل جميع هذه البلاغات بالإضافة إلى توفير عدة وسائل للدعم والتواصل شملت الدعم عن طريق خدمة "الواتس آب"، والدعم عن طريق الهاتف، إضافة إلى الدعم عن بعد باستخدام تقنية "Anydesk"، والدعم عن طريق توفير 63 سؤالا من الأسئلة الشائعة. يذكر أنه تم في إطار جهود العمادة ومنصة kkux توقيع أول اتفاقية تعاون عن بعد بين جامعة الملك خالد وجامعة جدة في مجال التدريب الإلكتروني، وتنظيم أول ملتقى إلكتروني متكامل بعنوان ملتقى جامعة الملك خالد التربوي (كورونا.. الأزمة واستثمار الفرص)، وكذلك إتاحة محتوى ومهارات منصة KKUx  للجميع للتدريب مجانا وبشهادات معتمدة، والتعاون بين الإدارة العامة لطلاب المنح وعمادة التعلم الإلكتروني في توفير أجهزة "آيباد" لطلاب المنح الذين ليس لديهم أجهزة للاستمرار في العملية التعليمية عن بعد.
عربية