الجامعة تنظم لقاء "سبل حماية وتعزيز النزاهة" بالتعاون مع "نزاهة"

المصدر: جامعة الملك خالد-المركز الاعلامي

برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، تنظم الجامعة بالشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" لقاء "سبل حماية وتعزيز النزاهة" وذلك ضمن برامج مبادرة "وطننا أمانة" المرحلة الثانية، والتي أطلقتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تحت شعار "نحو شراكة فعالة لتعزيز النزاهة"، وذلك يوم بعد غد الثلاثاء، في المدينة الجامعية بقريقر.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية الدكتور عبدالله آل عضيد أن اللقاء سينظم بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والخاصة بالمنطقة، ويشتمل على جلستين علميتين، الأولى بعنوان "سبل وآليات تعزيز النزاهة" وتتناول الفساد وانعكاساته على الأمن الوطني، والخدمات الإلكترونية ودورها في حماية نزاهة، وبطاقات الإنجاز التراكمية وأثرها في حماية النزاهة، فيما ستكون الجلسة الثانية بعنوان "متطلبات حماية النزاهة" وستناقش من خلال عدد من الأوراق ضمان دور الموظف العام ونتائج تصرفاته وأثره في حماية النزاهة، وكذلك النزاهة ومكافحة الفساد في ضوء الشريعة والنظام.

 ويمثل الجامعة في تنظيم اللقاء وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بكلية الشريعة وأصول الدين، فيما يستهدف اللقاء الموظفين في فروع الجهات الحكومية والمستفيدين من خدمات تلك الجهات والمهتمين بموضوع اللقاء لتسليط الضوء على سبل حماية وتعزيز النزاهة ومتطلباتها على مستوى المنطقة.

المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد مواعيد وآليات معالجة الجداول الدراسية (الحذف والإضافة والزائر) للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442هـ لجميع طلابها وطالباتها والزائرين، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة من خلال الدخول على أكاديميا وخدمة تواصل مع الكليات.  وأكد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبد المحسن القرني على ضرورة التزام الطلاب والطالبات بالمواعيد المعلنة والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة على أكاديميا، مشيرًا إلى أن العمادة استحدثت خدمة "طلب حذف وإضافة مقرر" للحذف والإضافة لهذا الفصل، وذلك لمعالجة الحالات الخاصة من الطلبة مثل الخريجين والمتعثرين أو من لم يكتمل نصابه في الجدول الدراسي. وسيبدأ بث الجداول الدراسية للطلاب والطالبات يوم الاثنين الموافق لـ 27 ذي الحجة، فيما سيكون الحذف والإضافة عن طريق البوابة الإلكترونية (خدمة الحذف والإضافة) ويشمل الزائر بين المقرات (الزائر الداخلي) وذلك بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق لـ 28 ذي الحجة وحتى 4 محرم القادم كما سيتاح الحذف والإضافة للخريجين من خلال أكاديميا يوم 28 ذي الحجة وحتى 29 من الشهر نفسه، وسيكون الحذف والإضافة لدفعة 38 وما قبل من خلال أكاديميا خلال الفترة 29_30 ذي الحجة وسيتاح الحذف والإضافة لجميع الطلبة من خلال أكاديميا في الفترة من30 ذي الحجة وحتى 4 محرم فيما سيتاح الحذف والإضافة عن طريق خدمة تواصل خلال الفترة 4 - 7 محرم، وسيتاح للزائر الخارجي (من جامعة الملك خالد إلى جامعة أخرى) في الفترة من20 ذي الحجة وحتى 10محرم، ويتاح للزائر الخارجي (من جامعة أخرى إلى جامعة الملك خالد) التسجيل خلال الفترة 20 ذي الحجة إلى 15 محرم، كذلك سيكون التأجيل متاحًا في الفترة من 20 ذي الحجة الى 17محرم، وإعادة القيد خلال الفترة من 20 ذي الحجة وحتى 17 محرم.
المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال تنظم جامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة للإعلام والعلاقات برنامجًا بعنوان "إعلام ريادة الأعمال"، وذلك برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ضمن مشروع "مبادرون"، بالتعاون مع مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بالجامعة. وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بالجامعة الدكتور مفلح بن زابن القحطاني أن البرنامج يأتي في إطار الاهتمام بالمجالات الإعلامية ذات العلاقة برؤية المملكة 2030 وخطط التحول الوطني وتعزيز حضورها، مضيفًا أن البرنامج يقام مساء يوم الأربعاء 29 ذي الحجة الجاري ويقدمه أستاذ الإعلام المساعد بالجامعة الإسلامية الدكتور سعيد عبد الرحمن العمودي وسيتخلل اللقاءَ عددٌ من المداخلات المهمة.
المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال يستأنف مشروع "مبادرون"  الذي تنفذه عن بُعد جامعة الملك خالد تقديم برامجه المتنوعة اعتبارًا من الأحد 19 ذي الحجة حتى نهاية الشهر نفسه. ويعد مشروع "مبادرون" أحد أهم مشاريع الجامعة الموجهة لمختلف شرائح المجتمع وطلاب وطالبات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة وأبنائهم خلال شهر رمضان المبارك وفصل الصيف.  ويهدف مشروع "مبادرون" إلى تنمية الشراكة المجتمعية واستغلال أوقات الفراغ بالنفع والفائدة للمجتمع وتقديم الدورات والاستشارات العلمية للطلاب والطالبات وكذلك إعداد وتنفيذ برامج ومشاريع تخدم المجتمع وتطوير مهارات منسوبي الجامعة وأبنائهم من خلال برامج نوعية. وتشارك جميع وحدات الجامعة في تنفيذ برامج المشروع المتنوعة والذي يستهدف 3 مجالات تشمل برامج تطوير خاصة بالطلاب والطالبات وبرامج خاصة بأعضاء وعضوات هيئة التدريس وأبنائهم بالإضافة إلى البرامج الخاصة بالمجتمع.
المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال   نظم قسم الإعلام والاتصال بكلية العلوم الإنسانية بجامعة الملك خالد خلال الصيف عددًا من البرامج والدورات التدريبية في مجال الإعلام والاتصال استفاد منها أكثر من 6 آلاف مستفيد ومستفيدة من المملكة وعدد من دول العالم. وأشاد رئيس قسم الإعلام والاتصال بالجامعة الأستاذ الدكتور علي بن شويل القرني بالحضور والتفاعل الكبير الذي حظيت به البرامج والدورات التدريبية التي نظمها قسم الإعلام والاتصال خلال الصيف ضمن مشروع "مبادرون" بالجامعة. وأوضح القرني أن الدورات والبرامج التي قدمها القسم شملت برنامجًا بعنوان "دور العلاقات العامة في إدارة الأزمات" قدمته المحاضرة بالقسم الأستاذة إيناس آل كدم وبرنامجًا آخر بعنوان "إدارة الحسابات المؤسساتية على تويتر" قدمته مديرة إدارة الإعلام والاتصال بالجامعة الأستاذة سارة القحطاني، وبرنامجًا بعنوان "صناعة المحتوى الإعلامي في مواقع التواصل الاجتماعي" قدمه المحاضر بالقسم الأستاذ محمد حريصي. إلى ذلك أوضحت مشرفة قسم الإعلام والاتصال بشطر الطالبات الأستاذة سارة جابر السلمي أن هذه البرامج التدريبية تأتي ضمن سياق المسؤولية المجتمعية وهو الأمر الذي حرصت الجامعة منذ بداية الأزمة على تقديم دور كبير فيه ضمن مشروع "مبادرون". وأضافت السلمي أن مثل هذه البرامج الإعلامية المتخصصة التي أطلقها قسم الإعلام والاتصال تعد واحدة من الأدوات المهمة التي تمكن الإعلامي من تنمية المهارات المهنية وتتيح فرصة التوسّع المعرفي في المجالات الإعلامية الحيوية التي تم التطرّق لها من قبل أكاديميين متخصصين وذوي خبرة في الميدان الإعلامي. وأشارت السلمي إلى أن تقديم مثل هذه البرامج التدريبية يتماشى مع الجهود الحثيثة التي يقدمها قسم الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد على نطاق واسع بدعم من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي ورئيس قسم الإعلام والاتصال الأستاذ الدكتور علي بن شويل القرني لتحقيق كل ما من شأنه الارتقاء بالممارسة الإعلامية.  
المصدر: جامعة الملك خالد – إدارة الإعلام والاتصال اختتمت جامعة الملك خالد ممثلة في مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بالتعاون مع شركة "أكاديمي" لتقنية المعلومات المعسكر التدريبي الافتراضي للابتكار وريادة الأعمال الذي تم تنظيمه ضمن مشروع "مبادرون" بالجامعة على مدى 5 أيام. وأوضح مدير مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بالجامعة الدكتور محمد خماش المغربي أن المعسكر استفاد منه 4990 مستفيدًا ومستفيدة مثلوا 85 جهة بواقع 10 ساعات تدريبية. وقال المغربي إن المعسكر شهد تقديم لقاء بعنوان "نصائح ريادية" مع المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ولاء بلس ريان جميل صالح، ولقاء بعنوان "كيف يفكر رائد الأعمال" مع عبدالله ظافر وهو مطور أعمال ومدير مشاريع تقنية، ولقاء بعنوان "مرحلة أصغر منتج قيم MVP" مع محمد فهد الحسن مؤسس Shuttleو Pick Logistics ولقاء عن "المنتج الملائم للسوق Product-market fit" مع زياد عبدالله بن سليمان الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أكاديمي، ولقاء عن "تكبير المشروع الريادي والتخارج" مع د.أمجد الجنباز شريك ومؤسس لحاضنة ألف ستارت أب.