المركز الإعلامي بالجامعة ينظم ورشة "صحافة البيانات" لإعلاميات المنطقة

المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

ينظم المركز الإعلامي بجامعة الملك خالد بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ورشة مجانية بعنوان "صحافة البيانات: الأسس والتطبيقات" موجهة لإعلاميات منطقة عسير والراغبات في حضور الورشة، وذلك بعد غد الأربعاء الساعة الـ 4 عصرًا بالمجمع الأكاديمي بلعصان.

وأوضحت مساعدة المشرف العام على المركز الإعلامي بالجامعة المحاضرة نورة عبدالقادر عامر والتي ستقدم الورشة أن الورشة شهدت تسجيل أكثر من 40 إعلامية بالمنطقة، وتتناول تعريف صحافة البيانات ونشأتها واستخداماتها والجوانب المتعلقة بها، فيما ستستعرض إعلاميات المنطقة بعض تجاربهن في هذا السياق والتي ستشكل محورًا مهمًّا في الورشة.

 
قدمت لجنة الخريجات دورة تدريبية بعنوان" أعداد و تأهيل المحاسبين لسوق العمل  " ، قدمتها د/ مني عبد الرحمن الاستاذ المساعد بقسم العلوم الادارية والتي دارت محاورها حول الاتي: 1/ تعريف مفهوم سوق العمل 2/كيف تؤهلين نفسك للدخول لسوق العمل 3/ مهارات سوق العمل 4/ أهم الوظائف المحاسبية  في سوق العمل 5/ أهم البرامج المحاسبية المطبقة في سوق العمل 
اقامت لجنة الخريجات دورة تدريبية بعنوان "  التسويق الوردي " ، قدمتها الدكتورة مشاعر خليفة الاستاذ المساعد بقسم العلوم الا\دارية  حيث كانت محاورها حول التالي: الفرق بين السلوك الشرائي للرجل والسلوك الشرائى للمراءة . 1/عناصر المزيج الوردي .  2/كيفية تطبيق تسويق وردي ناجح . 3/امثلة لتطبيق التسويق الوردي .  4/معوقات التسويق الوردي .         
قدمت لجنة الخريجات دورة بعنوان " المهارات التقنية  " قدمتها الاستاذة سها الرشيد الاستاذ المحاضر بقسم علوم الحاسب الآلي ، حيث دارت محاول الدورة حول الاتي: مهارات برنامج مايكروسوفت وورد: تثبيت التنسيقات لجميع ملفات الوورد التقليص الى صفحة واحدة استخدام أداة نسخ التنسيقات format painter  دمج المراسلات مهارات برنامج مايكروسوفت بوربوينت: الكتابة على الشريحة أثناء عرضها ضغط حجم ملفات الوسائط التي يتضمنها العرض استعادة ملفات بوربوينت غير المحفوظة بسهولة عرض الشرائح باستمرار دون توقف مهارات برنامج مايكروسوفت اكسل استخدام القائمة المنسدلة في تعبئة عمود معين استخدام الدالة (VLOOKUP)      
المصدر: جامعة الملك خالد- المركز الاعلامي رعت وكيلة جامعة الملك خالد لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة خلود أبوملحة انطلاق فعاليات الملتقى التثقيفي الصحي الرياضي الأول لطالبات الجامعة، والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة العمادة لشؤون الطالبات.  وتضمن الملتقى معرضًا تثقيفيًّا يوضح أهمية الرياضة على الصحة العامة، شمل الجوانب الغذائية، والبدنية، والنفسية، بمشاركة كليات البنات ومركز التوجيه والإرشاد، ومنافسات سباق الجري، وسباق الدراجات، والتنس، وعددًا من الألعاب الترفيهية، وألعاب التوازن، وألعاب التحدي. وقد بدأ الملتقى بكلمة لوكيلة عمادة شؤون الطلاب الدكتورة فاطمة شعبان عسيري أكدت خلالها أن الملتقى يهدف إلى نشر الثقافة الرياضية ورفع مستوى الوعي فيما يتعلق بالصحة، منوهة بأهمية تفعيل النشاط الرياضي ودعمه؛ للمساهمة في إيجاد مجتمع رياضي صحي، تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في رفع مستوى ممارسي الرياضة المجتمعية، وأكدت أن النشاط الرياضي محل اهتمام العمادة وأن هذا الملتقى يُعد انطلاقة لفعاليات رياضية قادمة. ثم قُصَّ شريط البداية إيذانًا بانطلاق الفعاليات؛ حيث بدأ سباق الجري بثلاث جولات توجت فيها المراكز الثلاثة الأولى؛ المركز الأول الكأس والميدالية الذهبية، والمركز الثاني الميدالية الفضية، والمركز الثالث الميدالية البرونزية، ثم انطلق سباق الدراجات بثلاث جولات توجت فيها أيضا المراكز الثلاثة الأولى؛ المركز الأول الكأس والميدالية الذهبية، والمركز الثاني الميدالية الفضية، والمركز الثالث الميدالية البرونزية، وشارك في الفعالية واستفاد منها ما يقارب 2390 طالبة من مختلف كليات الجامعة، حيث شارك في سباق الجري 60 طالبة وحصدت الطالبة غدير إبراهيم المركز الأول، فيما حصلت الطالبة الهنوف الشهراني على المركز الثاني، وحصلت الطالبة شذى الشهري على المركز الثالث، فيما شارك في سباق الدراجات 58 طالبة تنافس منهن على المراكز المتقدمة 30 طالبة، وحصدت ثلاث طالبات المراكز الثلاثة الأولى، وهن : غادة الذيب وطيف عسيري ومريم الزهراني، كما شارك في منافسة كرة الطاولة (تنس الطاولة) 60 طالبة تنافسن ضمن عدد من الجولات.
أقام نادى التعاون بكلية المجتمع للبنات بأبها وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ،دوره  تدريبيه للطالبات تحت عنوان " رأس المال الفكري  مفهومه وتحديات قياسه " وقد تناولت الدورة  المحاور التالية: -رأس المال الفكري -مفهومه -أهميته -طرق تنميته وتطويره -تصنيفه تحديات قياسه واختتمت الدورة  بنصائح ودروس بحضور ٣٠ طالبه من مختلف التخصصات