إنشاء إدارة للاتفاقيات والشراكات بالجامعة

المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي

أصدر معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مؤخرًا، قرارًا يتضمن إنشاء "إدارة الاتفاقيات والشراكات"، بوكالة الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي، لتسهيل عملية إدارة الشراكات بين الجامعة والجهات الأخرى.وأوضح وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي أن من أبرز مهام هذه الإدارة توثيق صلة الجامعة بالقطاعات الخارجية عن طريق سياسات وبرامج الدعم العلمي والفني والإداري والإشرافي لها؛ بما يلبي احتياجاتها ومتطلباتها، وبناء الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات القطاع العام والخاص ورجال الأعمال.وأشار الحديثي إلى أنه يمكن من خلال إدارة الاتفاقيات والشراكات توفير الدعم المالي وغير المالي لرعاية الأنشطة المجتمعية والتنسيق مع الإدارات المعنية للتسويق لفعاليات ومبادرات الجامعة وتوفير الدعم لرعاية أنشطتها المجتمعية مقدما شكره لمعالي مدير الجامعة على دعمه ومتابعته لكل ما يخدم تقدم وتطور أعمال الجامعة. فيما تهدف الإدارة المستحدثة بالإضافة إلى تسهيل عملية إدارة الشراكات الموقعة بين الجامعة والجهات الحكومية والأهلية، إلى متابعة تنفيذ بنود الشراكات الموقعة، وكذلك الاستثمار في نقاط القوة التي توفرها تلك الاتفاقيات والشراكات في مجال دعم أنشطة الجامعة المختلفة، كما تهتم بدراسة وإعداد الشراكات والاتفاقيات وفق الإجراءات المتبعة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة وخارجها، إضافة إلى قياس وتقييم فاعلية الشراكات والاتفاقيات مع الجهات المختلفة. 

 
المصدر:جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي توجت مساء أمس الجمعة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بلقب بطولة التايكوندو، التي أقيمت برعاية معالي وزير التعليم  الأستاذ الدكتور حمد آل الشيخ، بتنظيم من الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، واستضافة جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، وذلك بمشاركة 14 جامعة سعودية. كما حصلت جامعة جدة على المركز الثاني على مستوى الجامعات المشاركة، فيما حققت جامعة الملك عبدالعزيز لقب المركز الثالث، وتم خلال التتويج أيضًا تكريم 32 طالبًا مشاركًا من مختلف الجامعات المتنافسة حققوا بطولات فردية في منافسات الأوزان. هذا وقد شهد وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن دعجم، ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأستاذ الدكتور خالد المزيني حفل التتويج، لتكريم الفائزين في منافسات البطولة وتتويج بطلها، حيث تم خلال الحفل أيضًا تكريم 20 حكمًا من مختلف الجامعات شاركوا في تحكيم منافسات البطولة...... المزيد
المصدر:جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ينظم مركز الوثائق والمحفوظات في الجامعة، ورشة لنشر الوعي الوثائقي للمهتمين بمجالات التوثيق من داخل الجامعة وخارجها، بالتعاون مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، صباح الثلاثاء القادم، بمبنى المدرجات المركزية في المدينة الجامعية بأبها "قريقر". وتستضيف الورشة من المركز الوطني للوثائق والمحفوظات مدير الإدارة العامة لاستقبال وتنظيم الوثائق المستشار عبدالمحسن بن هداب الهداب، ومدير إدارة ترحيل واستقبال الوثائق إبراهيم بن عبدالله الشدي. فيما أوضح المشرف على مركز الوثائق والمحفوظات بالجامعة سالم بن جبران الخالدي أن الورشة تلامس جانبًا مهمًّا من جوانب عمل الجامعة، شاكرًا لمعالي مدير الجامعة دعمه وحرصه على إقامة هذه الورشة التي ستسهم في تطوير خبرات مجتمع منطقة عسير ومنسوبي ومنسوبات الجامعة في مجالات التوثيق. يذكر أنه سيتم نقل أعمال الورشة بشكل مباشر لشطر الطالبات وذلك في مسرح كلية العلوم بطريق الملك عبدالله.
المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في عدد من الجهات صباح اليوم الثلاثاء فعالية "العصا البيضاء" وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يستهدف أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية، والذي يصادف اليوم الـ 15 من شهر أكتوبر. وفي إطار تشجيع طلاب الجامعة المكفوفين على استخدام العصا البيضاء وتعريفهم وأقرانهم بأهميتها، أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في مركز ذوي الاحتياجات الخاصة احتفالًا بهذه المناسبة، حيث أوضح المشرف على المركز الدكتور عامر جعفر أن المركز هدف من خلال هذا الاحتفال بالإضافة إلى التعريف والتشجيع إلى توعية المجتمع وبيان كيفية التعامل مع أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية. وفي ذات السياق أقامت أيضًا كلية التربية ممثلة في قسم التربية الخاصة بالتعاون مع لجنة خدمة المجتمع فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء، بحضور عميد الكلية الدكتور ثابت آل كحلان ومشاركة عدد من منسوبيها وعدد من الطلاب المكفوفين. كما تم خلال احتفالات الجامعة بهذه المناسبة تجربة العصا البيضاء للحضور، إضافة إلى تكريم الطلاب المستهدفين من الاحتفال وإهداؤهم العصا البيضاء.
المصدر:جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي تشارك كلية الأعمال بجامعة الملك خالد ممثلة في عدد من طلاب قسم القانون، في منافسة التحكيم الطلابية التي يعقدها المركز السعودي للتحكيم التجاري، خلال الفترة الحالية بمدينة الرياض. هذا وقد حضر الطلاب المشاركون جولات المنافسة التحكيمية، كما التقوا الرئيس الفخري لـ "مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود. وأوضح عميد كلية الأعمال الدكتور فايز بن ظفرة أهمية مشاركة طلاب قسم القانون في مثل هذه المنافسات التي تسهم بدورها في بناء وتطوير مهاراتهم في مجال القانون من خلال التواصل مع المختصين من مختلف الجهات المشاركة، ووجه ابن ظفرة شكره لمعالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي على موافقته ودعمه ومتابعته لمشاركة طلاب القانون في هذا الحدث. كما أشاد بجهود رئيس قسم القانون الدكتور أحمد باناعمة، ومشرفي التدريب الدكتور محمد جاسر، والدكتور هاني حسن، وذلك لما قدموه لتسهيل مشاركة طلاب القسم وإعدادهم للمنافسة التي ستبدأ جولتها الإعدادية خلال الأسبوع الجاري.
المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي ينظم المركز الإعلامي بجامعة الملك خالد بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ورشة مجانية بعنوان "صحافة البيانات: الأسس والتطبيقات" موجهة لإعلاميات منطقة عسير والراغبات في حضور الورشة، وذلك بعد غد الأربعاء الساعة الـ 4 عصرًا بالمجمع الأكاديمي بلعصان. وأوضحت مساعدة المشرف العام على المركز الإعلامي بالجامعة المحاضرة نورة عبدالقادر عامر والتي ستقدم الورشة أن الورشة شهدت تسجيل أكثر من 40 إعلامية بالمنطقة، وتتناول تعريف صحافة البيانات ونشأتها واستخداماتها والجوانب المتعلقة بها، فيما ستستعرض إعلاميات المنطقة بعض تجاربهن في هذا السياق والتي ستشكل محورًا مهمًّا في الورشة.