قبول أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في الدفعة الأولى بجامعة الملك خالد

المصدر: جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي

علنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل اليوم الأحد, نتائج ترشيح الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات المتقدمين للقبول للعام الجامعي المقبل 1441هـ، وذلك بعد إجراء الفرز الآلي للمتقدمين حسب معايير وشروط القبول وترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن القرني أنه تم ترشيح أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في المرحلة الأولى، مؤكدًا ضرورة دخول جميع المتقدمين على موقع القبول الإلكتروني لمعرفة نتيجة القبول من عدمه، وتأكيد القبول خلال الفترة من  5-11-1440 إلى 7-11-1440هـ، لافتا إلى أن عدم تأكيد القبول على البوابة يعني استغناء الطالب أو الطالبة عن المقعد وعدم رغبته في القبول بالجامعة، وسيتم إتاحة المقاعد الشاغرة للطلاب والطالبات في المرحلة الثانية وفق نسب القبول.

 كما أوضح القرني أن القبول بالجامعة يتم وفقًا لنسبة الطالب الموزونة والمؤهلة، وترتيب الطالب لرغباته، مؤكدًا الحرص على تحقيق مبدأ العدالة والشفافية وبشكل آلي دون تدخل أي عنصر بشري، حيث يمكن الاطلاع على نسب إغلاق القبول للتخصصات التي أغلقت في المرحلة الأولى من خلال موقع الجامعة.

وأشار إلى أن الطلاب والطالبات الذين لم يتم ترشيحهم للقبول في الدفعة الأولى سيتم ترشيحهم ضمن الدفعة الثانية والتي ستعلن نتائجها يوم 9-11-1440هـ، وسيكون الترشيح بشكل آلي وفق النسب والمقاعد الشاغرة في درجتي البكالوريوس والدبلوم.

للاطلاع على المعدلات التي تم إغلاق القبول عندها (اضغط هنا).

المصدر: جامعة الملك خالد-المركز الاعلامي نوه معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي بما يشهده التعليم والبحث العلمي في المملكة العربية السعودية من اهتمام كبير من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله، ومعالي وزير التعليم، والمسؤولين في الدولة، معتبرًا جائزة الملك سلمان للدراسات العليا في تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها التي تحتضنها جامعة الملك سعود إحدى ثمار هذا الاهتمام...... المزيد
المصدر: جامعة الملك خالد-المركز الاعلامي التقى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي في مكتبه بإدارة الجامعة بأبها رئيس نادي أبها الرياضي الدكتور أحمد الحديثي وعددًا من أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي النادي. وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من العمداء في الجامعة مناقشة العديد من الموضوعات التي تهم الجانبين.   
المصدر: جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي علنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل اليوم الأحد, نتائج ترشيح الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات المتقدمين للقبول للعام الجامعي المقبل 1441هـ، وذلك بعد إجراء الفرز الآلي للمتقدمين حسب معايير وشروط القبول وترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة. وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن القرني أنه تم ترشيح أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في المرحلة الأولى، مؤكدًا ضرورة دخول جميع المتقدمين على موقع القبول الإلكتروني لمعرفة نتيجة القبول من عدمه، وتأكيد القبول خلال الفترة من  5-11-1440 إلى 7-11-1440هـ، لافتا إلى أن عدم تأكيد القبول على البوابة يعني استغناء الطالب أو الطالبة عن المقعد وعدم رغبته في القبول بالجامعة، وسيتم إتاحة المقاعد الشاغرة للطلاب والطالبات في المرحلة الثانية وفق نسب القبول.  كما أوضح القرني أن القبول بالجامعة يتم وفقًا لنسبة الطالب الموزونة والمؤهلة، وترتيب الطالب لرغباته، مؤكدًا الحرص على تحقيق مبدأ العدالة والشفافية وبشكل آلي دون تدخل أي عنصر بشري، حيث يمكن الاطلاع على نسب إغلاق القبول للتخصصات التي أغلقت في المرحلة الأولى من خلال موقع الجامعة. وأشار إلى أن الطلاب والطالبات الذين لم يتم ترشيحهم للقبول في الدفعة الأولى سيتم ترشيحهم ضمن الدفعة الثانية والتي ستعلن نتائجها يوم 9-11-1440هـ، وسيكون الترشيح بشكل آلي وفق النسب والمقاعد الشاغرة في درجتي البكالوريوس والدبلوم. للاطلاع على المعدلات التي تم إغلاق القبول عندها (اضغط هنا).
المصدر: جامعة الملك خالد-المركز الاعلامي انطلقت صباح اليوم الأحد بجامعة الملك خالد ممثلة في كلية التربية 9 برامج تدريبية، لشاغلي الوظائف التعليمية في التعليم العام من الجنسين، بالشراكة مع المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، وذلك بمقر المدينة الجامعية بأبها للرجال، والمجمع الأكاديمي للطالبات بطريق الملك عبدالله للنساء. وأوضح منسق برامج التطوير المهني بالجامعة الدكتور محمد بن أحمد آل مسلط أن البرامج شملت 4 برامج للمعلمين، و5 أخرى للمعلمات، وتهدف إلى إكساب المتدربين والمتدربات المعارف والمهارات التي تمكنهم من مواكبة المستجدات المهنية والتربوية، وتتناول مجالات القيادة والإشراف التربوي، وتنمية التفكير لدى المتعلم من خلال المناهج المدرسية، واستخدام عادات العقل، ومهارات معلم القرن الحادي والعشرين، والاستراتيجيات الحديثة في تدريس اللغة الإنجليزية. وقدم آل مسلط شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح السلمي ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن دعجم، وعميد كلية التربية الدكتور عبدالله آل كاسي، على التوجيه والمتابعة. وفي سياق متصل شهد وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني صباح اليوم افتتاح برامج وزارة التعليم المتخصصة في تعلم اللغة الإنجليزية والإعداد لاختبار اللغة الإنجليزية الآيلتس لمعلمي ومعلمات المنطقة، وذلك بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، بحضور عميد العمادة الأستاذ الدكتور عمر عقيل، حيث ينفذ البرامج مركز اللغة الإنجليزية التابع لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، وذلك ضمن سعي وزارة التعليم إلى تطوير كوادرها خلال موسم الصيف، ولتفعيل الشراكة والتعاون فيما بين الجامعة والوزارة.
المصدر: جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد رحلة للطلاب رؤساء الأندية الطلابية، إلى مكة المكرمة والطائف استمرت لمدة أسبوع، بإشراف مشرفي الأندية الطلابية. وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالله آل عضيد أن هذه الرحلة تأتي لتحقيق أهداف منها تطوير وتنمية قدرات ومهارات وخبرات الطلاب رؤساء الأندية الطلابية في مجال إدارة الأندية الطلابية وتنفيذ برامجها، وتقديرًا لجهودهم المميزة خلال العام الدراسي كاملا في إدارة برامج الأندية الطلابية وتنفيذها، وتحفيزًا وتشجيعًا لهم، كما هدفت للاستفادة من تجارب وبرامج الجامعات والجهات التي تمت زيارتها في تطوير برامج الأندية الطلابية بالجامعة خلال العام المقبل.  وأضاف آل عضيد أن الرحلة اشتملت على برنامج تدريبي تطويري للطلاب وزيارة لجامعة الطائف وزيارة لسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وزيارة لمتحف برج الساعة وزيارة علمية لشركة وادي مكة التقنية وأداء العمرة، كما اشتمل البرنامج على زيارات وبرامج ثقافية وعلمية وسياحية متنوع.