Announcements

  • حفل استقبال الطالبات المستجدات

    تعلن وحدة التوجيه والإرشاد بالتعاون مع مركز التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب عن إقامة برنامج استقبال الطالبات المستجدات .

    يوم الخميس الموافق  1441/1/20ه من الساعة 9ص وحتى 11ص تحت المظلة أمام مدخل الطالبات

  • المسابقة الوظيفية الطلابية

    تُعلن عمادة شؤون الطلاب عن طرح المسابقة الوظيفية الطلابية للطلاب فقط وهي كالتالي : (مصمم جرافيك - مونتير ومصمم فيديو - مصور فوتو وفيديو) اعتبارًا من الثلاثاء 11 / 01 / 1441 هــ إلى الأحد 16 / 1 / 1441 هـ

     

    شروط وظيفة مصمم الجرافيك :

     ​ أن يكون المتقدم لديه خبرة لا تقل عن سنتين في مجال التصميم.

     ​ أن يكون المتقدم لديه خبرة في مجال التصميم والإخراج وإتقان للبرامج التالية:

       Photoshop, Illustrator, Indesign. 

     ​ السرعة والإنجاز فيما يخص إنهاء التصاميم المكلف بها.

     ​ القدرة على التكيف وتحمل ضغوط العمل.

     ​ قدرة عالية على تصميم الشعارات والهويات. 

     

    شروط وظيفة مونتير ومصمم فيديو :

     ​ أن يكون المتقدم لديه خبرة لا تقل عن سنتين في مجال الفيديو.

     ​ أن يكون المتقدم لديه خبرة في مجال التصميم والإخراج وإتقان للبرامج التالية: Adobe  Premier, Adobe after Effect.

     ​ السرعة والإنجاز فيما يخص إنهاء الأعمال المكلف بها.

     ​ القدرة على التكيف وتحمل ضغوط العمل.

     ​ قدرة جيدة على تصميم الموشن جرافيكس.

     

    شروط وظيفة مصور فوتو وفيديو :

     ​ أن يكون المتقدم لديه خبرة في التغطية الإعلامية للندوات والمؤتمرات واللقاءات.

     ​ أن يكون المتقدم لديه خبرة في التصوير الفوتوغرافي والتصوير السينمائي وإلمام بأبرز وأهم النقاط المتعلقة بهما.

     ​ السرعة والإنجاز فيما يخص إنهاء التصاميم المكلف بها.

     ​ القدرة على التكيف وتحمل ضغوط العمل.

     ​ قدرة عالية على اختيار اللقطات والزوايا المناسبة. 

     

    المستندات المطلوبة:

     ​ رقم الجوال

     ​ صورة من الهوية الوطنية

     ​ صورة مصدقة من المؤهلات العلمية المطلوبة والبرامج التدريبية إن وجدت وشهادات الخبرة

     ​ إرفاق أبرز الأعمال التي نفذها في الوظيفة التي يرغب بها

     ​ إرفاق الجدول الدراسي

     ​ السيرة الذاتية للمتقدم 

     

    طريقة التقديم على المسابقة:

     ​ للاستفسارات: بريد الوحدة الإلكتروني : um@kku.edu.sa

     ​ التقديم على المسابقة 11 - 16 / 1 / 1441 هـ

    تعبئة النموذج (اضغط هنا)

    الوظائف لطلاب الجامعة فقط ويشترط ألا يكون الطالب خريجًا أو على وشك التخرج سيتم الاعلان عن المرشحين عبر حساب العمادة في تويتر @safkku وعبر الرسائل النصية للمسجلين.

  • حفل استقبال الطالبات المستجدات

    برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ.د خلود أبو ملحة يسر نادي التعاون بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات  دعوتكن لحضور حفل استقبال الطالبات المستجدات وذلك يوم الأحد 1441/1/16 

    الساعة التاسعة صباحاَ ، على مسرح كلية العلوم بالمجمع الأكاديمي بطريق الملك عبدالله.

  • مواعيد التسجيل للمنح الدراسية الداخلية

    تعلن الإدارة العامة لطلاب المنح بجامعة الملك خالد فتح بوابة القبول للمنح الدراسية الداخلية في برامج البكالوريوس لغير السعوديين للعام الجامعي 1440-1441هـ، وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للإدارة اعتبارًا من يوم الأربعاء 20 / 12 / 1440هـ إلى يوم الأربعاء 05 / 01 / 1441هـ.

    وذلك وفقا للشروط والضوابط التالية:

            الحصول على الثانوية العامة لمدة لا تتجاوز 5 سنوات، ويجب أن يجتاز الاختبار التحصيلي واختبار القدرات.

            يقتصر قبول المنح الداخلية على الإمكانيات المتاحة في الأقسام والعدد المقرر من وزارة التعليم، وتتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا لمعايير القبول المتبعة.

            ألا يكون قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى مؤسسات التعليم في المملكة.

            ألا يزيد عمر المتقدم لدرجة البكالوريوس والدبلوم دون الجامعي عن (25) سنة.

            لا يحق لطالب المنحة تغيير تخصصه بعد قبوله في تخصص معين.

            يقتصر قبول الطالب / الطالبة على مقعد دراسي فقط.

    آلية القبول:
     يقوم الطالب / الطالبة بتقديم طلب إلكتروني بحيث يتم تحميل صورة من شهادة الثانوية وصورة الإقامة ثم يقوم بحفظ رقم الطلب، ويمكن متابعة حالة الطلب عن طريق الموقع.

    علمًا أن القبول يعتبر آليا ولا يتطلب تسليم أي أوراق أو مستندات إلى الإدارة.

    للدخول على البوابة الرجاء  اضغط هنا 

    في حال وجود أي استفسار يرجى التواصل كما يلي:

     هاتف : 0172419490 - 0172419475

    واتس أب : 0555641192

    البريد الإلكتروني: menah@kku.edu.sa

    أو زيارة موقع الإدارة الإلكتروني: https://menah.kku.edu.sa/ar

     

  • سداد رسوم برامج الدراسات العليا

    تعلن عمادة الدراسات العليا عن البدء في تحصيل الرسوم الدراسية من الطلاب والطالبات المقيدين بالبرامج المدفوعة الرسوم (ماجستير)، وذلك عن الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1441هـ، ابتداءً من اليوم الاثنين 18/12/1440هـ، حتى نهاية يوم الخميس 28/12/1440هـ.

    مع ضرورة مراعاة الآتي:

    الفترة الزمنية المحددة للسداد:

    ابتداء من اليوم الاثنين الموافق 18/12/1440هـ، إلى الخميس الموافق 28/12/1440هـ.

    اسم الحساب

    حساب برامج الدراسات العليا المدفوعة

    رقمه

    SA4315000999121727240016 ( بنك البلاد )

        يجب أن يكون الإيداع باسم الطالبـ/ـة نفسه.

        تُسلّم إيصالات إيداع الطلاب للأستاذ: عبدالله فايز، بعمادة الدراسات العليا، وإيصالات الطالبات للأستاذة: أ.نورة آل مريح، بالمركز الجامعي لدراسة الطالبات بلعصان.

        لن يُمكّن الطالــبـ/ـة من الدراسة قبل سداد الرسوم.

        سيتم احتساب الغياب من بداية الدراسة 2/1/1441هـ.

    الرسوم الدراسية
    1 إدارة الأعمال التنفيذي

    17,500

    2 إدارة الأعمال الأكاديمي

    18,750

    3 المحاسبة المهنية

    18,000

    4 الأنظمة المهني

    20,000

    5 تقنيات التعليم المهني

    15,000

    للاستفسار الاتصال على الهواتف الآتية : الطلاب 01724183350  / الطالبات  0172414957.

     
  • فرصة تدريبية لخريجات الدبلوم

    فرصة لخريجات الدبلوم يمكنكم الآن الإلتحاق بأحد المسارين (⁧#دعم_فني⁩ عام، دعم فني معامل) في برنامج ⁦#KKU_internship⁩ ⁧#الدفعة_الثالثة⁩ الذي يمنحكم ممارسة الخبرة العملية بشكل مجاني في بيئة العمل الفعلية.

    ‏للتسجيل:

    ‏⁦internship.kku.edu.sa/services/inter…

  • مواعيد التسجيل للمنح الدراسية الداخلية

    تعلن الإدارة العامة لطلاب المنح بجامعة الملك خالد فتح بوابة القبول للمنح الدراسية الداخلية في برامج البكالوريوس لغير السعوديين للعام الجامعي 1440-1441هـ، وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للإدارة اعتبارًا من يوم الأربعاء 20 / 12 / 1440هـ إلى يوم الأربعاء 05 / 01 / 1441هـ.

    وذلك وفقا للشروط والضوابط التالية:

        الحصول على الثانوية العامة لمدة لا تتجاوز 5 سنوات، ويجب أن يجتاز الاختبار التحصيلي واختبار القدرات.

        يقتصر قبول المنح الداخلية على الإمكانيات المتاحة في الأقسام والعدد المقرر من وزارة التعليم، وتتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا لمعايير القبول المتبعة.

        ألا يكون قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى مؤسسات التعليم في المملكة.

        ألا يزيد عمر المتقدم لدرجة البكالوريوس والدبلوم دون الجامعي عن (25) سنة.

        لا يحق لطالب المنحة تغيير تخصصه بعد قبوله في تخصص معين.

        يقتصر قبول الطالب / الطالبة على مقعد دراسي فقط.

    آلية القبول:
     يقوم الطالب / الطالبة بتقديم طلب إلكتروني بحيث يتم تحميل صورة من شهادة الثانوية وصورة الإقامة ثم يقوم بحفظ رقم الطلب، ويمكن متابعة حالة الطلب عن طريق الموقع.

    علمًا أن القبول يعتبر آليا ولا يتطلب تسليم أي أوراق أو مستندات إلى الإدارة.

    للدخول على البوابة الرجاء  اضغط هنا 

    في حال وجود أي استفسار يرجى التواصل كما يلي:

     هاتف : 0172419490 - 0172419475

    واتس أب : 0555641192

    البريد الإلكتروني: menah@kku.edu.sa

    أو زيارة موقع الإدارة الإلكتروني: https://menah.kku.edu.sa/ar

     

  • مواعيد معالجة الجداول الدراسية

    تعلن عمادة القبول والتسجيل عن مواعيد وآلية معالجة الجداول الدراسية (الحذف والإضافة) للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1441هـ، لجميع طلابهاوطالباتها والزائرين، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة من خلال الدخول على أكاديميا وخدمة تواصل مع الكليات، وفق المواعيد التالية:

     
  • استمرار التسجيل في الدبلومات التطبيقية

    استمرار التسجيل في الدبلومات التطبيقية

    تعلن عمادة القبول والتسجيل عن استمرار التسجيل في الدبلومات التطبيقية مدفوعة الرسوم للعام الدراسي 1440 / 1441 للطلاب والطالبات حتى انتهاء المقاعد..  

    م

    اسم البرنامج

    الجنس

    المبلغ

    المدة

    الاعتماد

    1

    دبلوم الإدارة المكتبية

    طلاب /طالبات

    9000  ريال

    عام دراسي

    مصنف من وزارة الخدمة المدنية 

    2

    دبلوم البرمجة التطبيقية

    طلاب /طالبات

    9000  ريال

    عام دراسي

    مصنف من وزارة الخدمة المدنية 

    3

    دبلوم برمجة أنظمة المعلومات

    طلاب /طالبات

    9000  ريال

    عام دراسي

    مصنف من وزارة الخدمة المدنية 

    4

    دبلوم إدارة الموارد البشرية

    طلاب /طالبات

    9000  ريال

    عام دراسي

    مصنف من وزارة الخدمة المدنية 

    5

    دبلوم المحاسبة

    طلاب /طالبات

    9000  ريال

    عام دراسي

    مصنف من وزارة الخدمة المدنية 

    6

    دبلوم التسويق الإلكتروني

    طلاب /طالبات

    9000  ريال

    عام دراسي

    مصنف من وزارة الخدمة المدنية 

    7

    دبلوم العلاقات العامة

    طلاب /طالبات

    9000  ريال

    عام دراسي

    مصنف من وزارة الخدمة المدنية 

    8

    دبلوم السلامة والصحة المهنية

     

    طلاب فقط

    9000  ريال

    عام دراسي

    مصنف من وزارة الخدمة المدنية 

    9

    دبلوم التحرير والسكرتارية

    طلاب /طالبات

    9000  ريال

    عام دراسي

    مصنف من وزارة الخدمة المدنية 

    10

    دبلوم اللغة الإنجليزية

    طلاب /طالبات

    9000  ريال

    عام دراسي

    معتمد من جامعة الملك خالد 

    11

    دبلوم ريادة الأعمال

    طلاب /طالبات

    9000  ريال

    عام دراسي

    معتمد من جامعة الملك خالد 

     
    الدبلومات التطبيقية المنفذة في فروع جامعة الملك خالد
     

    م

    اسم البرنامج

    الفترة

    المقر – طلاب

    المقر طالبات

    الاعتماد

    المبلغ

    1

    دبلوم البرمجة التطبيقية

    34 ساعه

    محايل عسير

    رجال ألمع

    ظهران الجنوب

    المجاردة

    محايل عسير

    مصنف من وزارة الخدمة المدنية

    9000 ريال

    2

    دبلوم الإدارة المكتبية

    34 ساعه

    3

    دبلوم إدارة الموارد البشرية

    35 ساعه

    4

    دبلوم التسويق الإلكتروني

    35 ساعه

    5

    دبلوم المحاسبة

    30 ساعه

     
        للاطلاع على الشروط ( اضغط هنا )

        وللتسجيل في الدبلومات التطبيقية ( اضغط هنا )

        وللتواصل على الهاتف 0172414747

         

         

     

  • نسب قبول البكالوريوس والدبلوم

    أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد النسب الموزونة والمؤهلة التي توقف عندها القبول في برامج البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم 1440 / 1441هـ،

    وللاطلاع على النسب التي توقف عندها القبول اضغط هنا

    ولمعرفة نسبتك الموزونة أو المؤهلة بجامعة الملك خالد (اضغط هنا)

  • استقبال البحوث في مؤتمر مقاصد الشريعة

    تعلن جامعة الملك خالد ممثلة في قسم أصول الفقه في كلية الشريعة وأصول الدين عن بدء استقبال الأبحاث المشاركة في مؤتمر "مقاصد الشريعة بين ثوابت التأسيس ومتغيرات العصر"، الذي ستنظمه الجامعة من 15 – 17 / 7 / 1441هـ، مبينة أن آخر موعد لاستقبال الأبحاث المشاركة هو الخامس من شهر محرم للعام القادم 1441هـ.

    وتدعو الجامعة الراغبين في المشاركة أو الاطلاع على أهداف ومحاور المؤتمر إلى زيارة (الرابط التالي‏)

     
  • ضمن مبادرة "حسن الوفادة"

    ضمن مبادرة "حسن الوفادة" التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، أعلنت كلية العلوم والآداب بتنومة عن عدد من الدورات والبرامج.

    وأوضح عميد كلية العلوم والآداب بتنومة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الفقيه أن هذه الدورات والبرامج تستهدف أبناء وزوار المنطقة وتتنوع بين الثقافية والاجتماعية وتطوير الذات والأفكار الإبداعية، لافتا إلى أن هذه البرامج تحظى بمتابعة معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي.

    للاطلاع اضغط على الصورة:

  • عدد من الدورات ضمن مبادرة حسن الوفادة بتهامة

    ضمن مبادرة "حسن الوفادة" التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، أعلن فرع جامعة الملك خالد بتهامة عن عدد من الدورات والبرامج التدريبية يقدمها نخبة من الأكاديميين والأكاديميات بكليات الفرع.

    وأوضح المشرف العام على فرع جامعة الملك خالد بتهامة الدكتور أحمد بن عاطف الشهري أن هذه الدورات والبرامج تستهدف أبناء وزوار المنطقة وتتنوع بين الثقافية والاجتماعية وتطوير الذات، لافتا إلى أن هذه المناشط تحظى بمتابعة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي إيمانا بدور الجامعة في خدمة المجتمع.

    للتوضيح اضغط على الصورة:

  • إعلان مهم للراغبين في الالتحاق بتخصص اللغة الإنجليزية

    تعلن جامعة الملك خالد ممثلة في مركز اللغة الإنجليزية عن إجراء اختبار القبول في اللغة الإنجليزية للراغبين والراغبات في الالتحاق بتخصص اللغة الإنجليزية ( بكالوريوس ) في جميع كليات الجامعة، وسيكون التسجيل ليوم ومكان ووقت الاختبار متاحا ( بالضغط هنا ).
    وذلك من يوم الأحد السابع والعشرين من شهر شوال إلى يوم  الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شوال للعام ١٤٤٠هـ ( 30/6/2019 - 2/7.201) ، وستحدد درجة الاختبار التأهل للمفاضلة من عدمه للقبول في أقسام اللغة الإنجليزية في الجامعة، وسيتعذر على الطالب/الطالبة الدخول في المفاضلة للقبول في قسم اللغة الإنجليزية في حالة عدم الحضور لهذا الاختبار أو عدم تحقيق الدرجة المطلوبة للتأهل للمفاضلة، وتتمنى الجامعة للجميع دوام التوفيق والنجاح.​

  • استقبال الأوراق العلمية لمؤتمر الرياضيات

    تعلن جامعة الملك خالد ممثلة في قسم الرياضيات بكلية العلوم استمرار استقبال الأوراق العلمية للمؤتمر الدولي الثاني للرياضيات وتطبيقاتها، والذي سيعقد خلال الفترة 22 – 23 جمادى الآخرة للعام القادم 1441هـ، وذلك بمشاركة نخبة من المتحدثين البارزين عالميًّا في تخصصات الجبر والتحليل والهندسة والإحصاء ونظرية الاحتمالات وتطبيقاتها.

    وأوضحت اللجنة العلمية للمؤتمر إتاحة استقبال الأوراق العلمية للراغبين في المشاركة حتى الـ 13 من شهر ذي الحجة القادم، وذلك من خلال موقع المؤتمر الإلكتروني (اضغط هنا)

  • الانضمام لرابطة الخريجين بالجامعة

    أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في وحدة الخريجين عن بدء استقبال طلبات الانضمام إلى رابطة الخريجين بالجامعة، وتستهدف الرابطة خريجي وخريجات الجامعة، وتهدف إلى تعزيز علاقة الخريجين بالجامعة، وتوفير منبر لطرح قضاياهم وتطلعاتهم، وإشراكهم في فعاليات الجامعة وأنشطتها المختلفة، والاستفادة من التسهيلات والخدمات المتاحة التي تقدمها الجامعة في استخدام مرافقها العلمية والثقافية، والعمل على تطوير قدراتهم وتدريبهم لتأهيلهم لسوق العمل.

    ودعت الجامعة الراغبين في الانضمام للرابطة (اضغط هنا)

  • التسجيل في برامج التدريب الصيفية لشاغلي الوظائف التعليمية

    أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في كلية التربية عن فتح التسجيل في برامج التدريب الصيفي لشاغلي الوظائف التعليمية في التعليم العام من الجنسين، وذلك بالشراكة مع المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، حيث ستقدم الجامعة 10 دورات تدريبية، خلال الفترة من 4 / 11 وحتى 29 / 11 من العام الجاري، وستقام البرامج التدريبية المخصصة للنساء في كلية التربية للبنات بطريق الملك عبدالله، فيما تقام البرامج التدريبية المخصصة للرجال في مقر كلية التربية بالقريقر.

    وتهدف هذه البرامج والدورات إلى مواكبة المستجدات في العملية التعليمية والتربوية من خلال توفير بيئة محفزة وداعمة لإكساب المتدربين المعارف والمهارات التي تلبي احتياجاتهم التدريبية وتمكّنهم من الارتقاء بجودة العملية التعليمية.

    ودعت الجامعة الراغبين في التسجيل في برامج التدريب الصيفي لزيارة رابط منصة التدريب الصيفي

  • أسماء المقبولين في برنامج الدكتوراه لبرامج الدراسات العليا

    يسر عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد أن تعلن أسماء المقبولين والمقبولات في برنامج الدكتوراه تخصص (التاريخ)، 
    وبرامج الدراسات العليا مدفوعة الرسوم للعام الجامعي 1441هـ وذلك على النحو الآتي:
        الطلاب المقبولون عليهم مراجعة عمادة الدراسات العليا بالمدينة الجامعية بالقريقر مبنى (د) الدور الرابع، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة بعد الظهر ابتداءً من يوم الثلاثاء 22/10/1440هـ إلى نهاية دوام يوم الخميس 24/10/1440هـ لاستكمال إجراءات القبول.
         الطالبات المقبولات عليهن مراجعة وكالة عمادة الدراسات العليا بالمركز الجامعي لدراسة الطالبات بلعصان (صالة القبول) من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة بعد الظهر خلال التاريخ الموضح أعلاه.
         في حال عدم الحضور خلال المواعيد المحددة أعلاه سيتم إلغاء القبول والأخذ من قائمة الاحتياط حسب الترتيب. 
         يجب إحضار الأصل لجميع الوثائق الآتية: (وثيقة التخرج - السجل الأكاديمي- التوصيات العلمية - الهوية الوطنية أو كرت العائلة - الدبلوم التربوي لغير المتخصصين في التربية للمقبولين والمقبولات في برامج الماجستير لكلية التربية - شهادة التوفل أو ما يعادلها للمقبولين في البرامج التي تشترطها – إفادة البحث المنشور). 
        آخر موعد لإحضار خطابات موافقات جهة العمل إلى العمادة نهاية دوام يوم الخميس 29/11/1440هـ. 
        آخر موعد لسداد رسوم برامج الدكتوراه والماجستير مدفوعة الرسوم نهاية دوام يوم الخميس 1/ 11 /1440هـ.
        أي استفسارات أخرى عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالعمادة (dgs@kku.edu.sa).

    وللاستعلام عن نتائج القبول في جميع البرامج يرجى الدخول على الرابط الآتي: (اضغط هنا)

  • مواعيد التسجيل لدورات عمادة خدمة المجتمع

    تعلن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر - شطر الطالبات - عن البدء في التسجيل في عدد من الدورات التدريبية والتي ستعقد خلال شهر شوال القادم، بعضها مجانية والبعض الآخر بأسعار رمزية، ويمكن التواصل على الهاتف 0172415263 أو الجوال 0508897255 ، والدورات تشمل:

         دورة استخدام الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية.

         دورة السلوك التكيفي لذوي الاحتياجات الخاصة.

         دورة الممارسات الأخلاقية والنظامية في بيئة العمل.

         دورة تنمية المهارات الإدارية وريادة الأعمال.

         دورة إتقان اللغة الإنجليزية للأطفال من ٩ - ١٢ سنة.

         دورة صناعة الخطة التسويقية.

         دورة السكرتارية الحديثة والمهارات الإدارية.