كلية المجتمع بأبها

دورة تدريبية في " التحليل الاحصائى باستخدام برنامج spss " فى كلية الطب

في إطار الشراكة المجتمعية قامت لجنة خدمة المجتمع بالكلية بإقامة دورة فى كلية الطب تحت عنوان " التحليل الاحصائى باستخدام  برنامج spss " قدمتها الدكتورة هالة الزبير  استاذ الاحصاء بالكلية . تضمنت الدورة عرض بور بوينت تناولت فيه شرحاً مفصلاً للبرنامج بالاضافة لتطبيق البرنامج على أجهزة العضوات من خلال استبيان عملى ، وقد حضر هذه الفعالية عدد 12 عضوة من عضوات هيئة التدريس بالكلية وطالبات الكلية.
عربية

دورة تدريبية بعنوان " التحليل الاحصائى باستخدام برنامج spss " في كلية العلوم بأبها

في إطار الشراكة المجتمعية قامت لجنة خدمة المجتمع بالكلية بإقامة دورة فى كلية العلوم   تحت عنوان " التحليل الاحصائى باستخدام برنامج spss " قدمتها الدكتورة هالة الزبير  استاذ الاحصاء بالكلية . تضمنت الدورة عرض بور بوينت تناولت فيه شرحاً مفصلاً للبرنامج بالاضافة لتطبيق البرنامج على أجهزة العضوات من خلال استبيان عملى ، وقد حضر هذه الفعالية عدد 14 عضوة من عضوات هيئة التدريس بالكلية .
عربية

طالبات الكلية في زيارة ميدانية لمديرية المياه

نظمت كلية المجتمع بأبها زيارة ميدانية لمديرية المياه ومحطة تنقية المياه بأبها ، وذلك ضمن برامجها التوعوية بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ومديرية المياة ، وذلك بهدف تعريف الطالبات بجهود المملكة في تحلية المياه، وتوعيتهن بأهمية المحافظة على الماء وترشيد استهلاكه  وقد تضمن البرنامج محاضرة عن " تأثير الانسان على البيئة والمياه والزراعة قدمتها أ/ حنان القيسي  تناولت فيها عرض عن مراحل تحلية المياه وتجارب بعض الدول في ذلك  خاصة اليابان، تجربة أبو ظبى في استخدام الرغوة لتخفيض استخدام  مياه الري. حضرها 20 طالبة من طالبات الكلية وعدد من منسوبات الكلية. تلى ذلك جولة ميدانية داخل محطة التحلية بأبها تخللها شرح المهندس المسؤول عن آلية عمله المحطة والرد على استفسارات الطالبات حول هذا الموضوع.
عربية

في الألمبياد الثقافي الرابع- طالبتان من مجتمع أبها تحصدن مركزين في سباق المبدعين

انطلق الأولمبياد الثقافي بجامعة الملك خالد في نسخته الرابعة والذي أقيم على مدى سبعة أيام وشملت منافساته على 17 مجالا، تسابق فيها طلاب وطالبات جامعة الملك خالد، ولأهمية حصول المشارك على المركز المستحق، وتحقيق المعايير اللازمة في كل مجال فقد وضعت اللجنة المنظمة محكمين من ذوي التخصص والاهتمام في كل مجال، حيث بلغ عددهم 46 محكما ومحكمة، وقسمت منافسات هذا الأولمبياد على سبعة أيام، وكانت المنافسة في مجالات "أعذب تلاوة للقرآن الكريم، والإلقاء، والمسابقة الثقافية، والمساجلة الشعرية، وكذلك السنة النبوية، والسيرة النبوية، وفي منافسة اشرح، وفي الشعر الفصيح، وأيضا في الشعر النبطي، وختاما في القصة القصيرة"، أما المنافسات التحكيمية الخاصة فهي مقسمة على الأعمال الفنية، وهي "الخط العربي والرسم التشكيلي والرسم الكاريكاتيري والتصوير التشكيلي والتصوير الضوئي والفن الرقمي". حيث احرزت طالبتان من كلية المجتمع للبنات بأبها مركزين هما : المركز الأول في الفن الرقمي حصلت عليه الطالبة مليجة ناصر رفدان عسيري كما حصلت الطالبة روابي محمد عبدالرحمن عدوس على المركز الثاث في مجال الخط العربي  
عربية

اليوم العالمي للطفل- أبناؤنا هم المستقبل وامتداد لحضارات الوطن

نظمت كلية المجتمع للبنات بأبها فعالية اليوم العالمي للطفل تحت شعار( أبناؤنا هم المستقبل وامتداد حضارات الوطن) وذلك في الروضة السادسة بأبها بحضور قائدة الروضة وعدد من معلمات الروضة و100 طفل وطفلة ، وذلك ضمن أنشطة وبرامج خدمة المجتمع التي تقوم بها الكلية. واشتملت الفعالية على عرض لحقوق الطفل والتعريف بها من حيث حقهم في التعليم والحياة والحرية والأمان الصحة وتم التطرق لما أكدته القوانين الدولية  حول مسؤولية الدولة المحتلة عن صحة الشعب الذي يقع تحت احتلالها. كما طالبت القوانين الدولية  بتأمين مستوى من الخدمات الصحية لهذا الشعب. وتضمنت الفعالية التعريف بالحقوق الثابتة للطفل كالحق في التعليم الذي يجب أن يستهدف رفع ثقافتة العامة وتمكينه من ممارسة كافة حقوقه على أساس من تكافؤ الفرص من تنمية ملكاته وحصانته وشعوره بالمسئولية الأدبية والاجتماعية  الى أن يصبح عضواً مفيداً في المجتمع . وأشير في العرض المقدم الى حق الطفل في توفير السكن وكذلك الحق في الغذاء. وتضمنت أيضاً التوعية بمدى الترابط بين الوضع الاقتصادي  ومستوى تلبية الحاجات الغذائية للإنسان والتنويه بعدم تجاهل الآثار الصحية السيئة لسوء التغذية ، والتي تؤدي بدورها الى مشاكل اجتماعية لاحصر لها . والحق في الترفيه واللعب والذي يشكل حاجة أساسية من حاجات الطفل والتي لاتقل  أهمية عن الحاجة الى الصحة والغذاء المناسب أو التعليم باعتباره فترة للبناء الجسدي والعقلي والنفسي. كما تضمنت الفعالية مسابقات للأطفال اشتملت على يعض الألعاب الحركية والذهنية، ثم اختتمت الفعالية بتسليم شهادة الشكر والتقدير من قائدة الروضة .
عربية

مهلاً فأنا أحبها

 اقام نادي اثر بوكالة عماده شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بتعاون مع كلية المجتمع بأبها فعاليه تحت مسمى *مهلاً فأنا أحبها* حيث كانت الفعاليه تهدف الى تعريف الحجاب الإسلامي تم من خلاله عرض فيديوهات من عمل الطالبات تم عمل مسابقه أسئلة دينيه وتوزيع جوائز للذين شاركو اشتملت على المسابح وخواتم التسبيح وبعض الهدايا العينية وبفضل من الله نال الكثير من الرضا من قبل الحاضرات حيث بلغ كان عدد المستفيدات من الحمله 50 طالبه وعدد من اعضاء هيئة التدريس والهيئة الادارية.  
عربية

اعتزازي بانوثتي

تحت رعاية وكالة عمادة شؤون الطالبات و بالتعاون مع نادي التعاون بكلية المجتمع بأبها تم تفعيل برنامج ' اعتزازي بانوثتي ' و قد احتوى البرنامج على ثلاثة اركان :   ركن باللون أحمربعنوان اعتزازي بحجابي و قد تم عرض بعض التوزيعات التي تحتوي على نصائح للطالبات للمحافظه على الحجاب.   ركن باللون الأخضر بعنوان اعتزازي بمظهري و جوهري و قد احتوى على بعض العبارات التشجيعيه للطالبات للحفاظ على مظهرهن و التحلي بالاخلاق الحميدة.   ركن باللون الأزرق بعنوان اعتزازي بقدوتي و قد احتوى على توزيع لبعض السنن التي وصى عليها الرسول مثل السواك و ايضا خاتم التسبيح و ايضا احتوى على صندوق لكتابة القدوه فيه و قد اشرف على هذا الركن الاستاذه -نوال موسى-منسقة الارشاد الاكاديمي في الكليه. و لقد ابتدأ البرنامج بكلمة ترحيبيه من احدى الطالبات ثم إعلن إنطلاق البرنامج باطلاق بالونات بالوان الاركان بعد ذلك القت وكيله الكليه كلمة العميده نيابة عنها تلاها كلمة الوكاله الاستاذه القتها الاستاذة فاطمه البشري و من ثم اختتمت الفعالية بجولة للحاضرات على الاركان .
عربية