Announcements

  • المسابقة الوظيفية لبعض وظائف سلم الموظفين العام

    تعلن عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين عن طرح المسابقة الوظيفية لبعض وظائف سلم الموظفين العام للمراتب من 2 – 8

    لمعرفة الوظائف والشروط ( اضغط هنا )

    لمعرفة الشروط العامة للمسابقة ( اضغط هنا )

    علماً بأن رابط التسجيل سيكون متاحاً خلال الفترة 19-09-1439هـ  الى 23-09-1439هــ

  • مواعيد اختبارات طلاب وطالبات التكميلي

    الاختبار التكميلي لكلية الأعمال: إدارة أعمال - محاسبة

    الجنس

    المقر

    موعد الاختبار

    اليوم

    التاريخ

    الساعة

    طلاب

    مبنى كلية العلوم الإدارية والمالية

    ( المدينة الجامعية بالقريقر)

    الإثنين

    13 / 9 / 1439هـ

    11 – 12 ظهراً

    طالبات

    كلية الاقتصاد المنزلي بطريق الملك عبد الله

    ق1/2/17                            

    ق1/2/18

    ق2/2/17                    

     ق2/2/18

    الإثنين

    13/ 9 / 1439هـ

    11 – 12 ظهراً

     

    الاختبار التكميلي لكلية علوم الحاسب الآلي : علوم الحاسب الآلي - نظم المعلومات

    الجنس

    المقر

    موعد الاختبار

    اليوم

    التاريخ

    الساعة

    طلاب

    كلية علوم الحاسب الآلي (القريقر)

    المبنى: (أ) المدخل (3) القاعة: 55-3-أ الدور (١)

    الإثنين

    13/ 9 / 1439هـ

    1 ظهراً

    كلية العلوم والآداب بمحايل

    المقر: المجمع الأكاديمي بمحايل ( مسرح الكلية)

    الإثنين

    13/ 9 / 1439هـ

    1 ظهراً

    طالبات

    كلية علوم الحاسب الآلي (المجمع الأكاديمي لدراسة الطالبات بالسامر)

    المبنى: (أ) القاعة: 48-4-أ الدور (٤)

    الإثنين

    13/ 9 / 1439هـ

    1 ظهراً

    كلية العلوم والآداب برجال ألمع

    مبنى أ - الدور الأول – قاعة رقم 1

    الإثنين

    13/ 9 / 1439هـ

    1 ظهراً

    كلية العلوم والآداب بخميس مشيط

    المبنى (5) قاعة 5-1-8 الدور الأول

    الإثنين

    13/ 9 / 1439هـ

    1 ظهراً

    كلية العلوم والآداب بمحايل

    المقر: المجمع الأكاديمي ببارق(A101)

    الإثنين

    13/ 9 / 1439هـ

    1 ظهراً

     
     
  • البرنامج الصيفي لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر

     

    تعلن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمرعن إقامة البرنامج الصيفي لطلاب وخريجي المرحلة الثانوية فقط خلال الفترة الصيفية من 17/10/1439هـ ولغاية 29/11/1439هـ، من الساعة 9صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً، وفق الجداول التالية:

    أولاً: دوارات وبرامج الحاسب الآلي:

    م

    اسم الدورة

    موعد الدورة

    الرسوم

    1

    دورة التعرف على أساسيات ومهارات المونتاج التلفزيوني

    من: 17/10/1439هـ

    إلى: 30/11/1439هـ

    1500 ريال

    2

    دورة تطبيقات الهواتف الذكية

    من: 17/10/1439هـ

    إلى: 30/11/1439هـ

    1500 ريال

    3

    دورة نظام ويندوز والبرامج الخدمية (اوفيس)

    من: 17/10/1439هـ

    إلى: 30/11/1439هـ

    1500 ريال

    4

    دورة تصميم صفحات الانترنت

    من: 17/10/1439هـ

    إلى: 30/11/1439هـ

    1500 ريال

     

    ثانياً: دورات وبرامج اللغة الإنجليزية:

    م

    المجموعة

    موعد الدورة

    الرسوم

    1

    المستوى الأول

    من: 17/10/1439هـ

    إلى: 30/11/1439هـ

    1500 ريال

    2

    المستوى الثاني

    من: 17/10/1439هـ

    إلى: 30/11/1439هـ

    1500 ريال

    3

    المستوى الثالث

    من: 17/10/1439هـ

    إلى: 30/11/1439هـ

    1500 ريال

    4

    المستوى الرابع

    من: 17/10/1439هـ

    إلى: 30/11/1439هـ

    1500 ريال

     

    ملاحظة: يتم عقد اختبار لتحديد مستوى المتقدم في اللغة الإنجليزية للالتحاق بالمستوى المناسب.

    المميزات المجانية للبرنامج:

    1. نشاط رياضي يوم مفتوح بالأسبوع تحت اشراف مدرب متخصص مجاناً واختياري.
    2. للطالب المشارك بالدورات الحق بحضور دورة مجانية تعدها خدمة المجتمع والتعليم المستمر قبل الاختبارات النهائية للعام القادم بعنوان (كيف تجتاز الاختبارات بتميز؟) لمدرب تربوي معتمد.  
    3. حضور حفل نهائي لتوزيع الشهادات وجوائز قيمة للمتفوقين.
    4. شهادة حضور معتمدة من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر

     

    مكان إقامة الدورات:

    المجمع الأكاديمي بلعصان ( كلية المعلمين سابقاً ) - طريق أبها خميس مشيط - مقابل حـي الموظفين

    للتسجيل:

    • بادر بالتسجيل فالمقاعد محدودة.
    • السداد المبكر لكامل المبلغ لضمان المقعد.
    • الدخول على الرابط التالي: https://goo.gl/hZAKcb
    • مسح الباركود

    للتواصل:

    شطر الطلاب:

    • هاتف:  0172414741  -  0172414809
    • بريد الكتروني: dcsce@kku.edu.sa
  • مواعيد وآلية القبول والتسجيل للعام الجامعي 1439 - 1440

    شروط القبول

          أن يـــكـون سعـــودي الجنسيــة أو مــن أم سـعـوديـة.

          الحصول على الهوية الوطنية (للطلاب/الطالبات).

          أن لا يـكون قـد فصل الطالبـ/ـة أكاديمياً أو تأديـبيا من الجامعة أو أي جامعة سعودية أخرى.

          لقبـــول الكليات الصحيـة يـــجب أن لايــقل المعدل التراكــمي للثانــوية العامــة عن ٩٠٪ ومن خــريجي السنة الحالية.

          علما ان القبول لخريجي السنه الحالية  أن لا يمضي أكثر من خمس سنوات من تاريخ الحصول على  شهادة الثانوية العامة. 

    بدء القبول

          في الفترة من 17-10-1439هـ    إلى  10-11-1439هـ .

    آلية القبول

          الدخول على موقع عمادة القبول والتسجيل http://registration.kku.edu.sa.

          التأكد من رقم الهوية (السجل المدني).

          ادخال البيانات كما هو مطلوب وموضح في الموقع.

    ​      التأكد من صحة رقم الجوال حيث يتم التواصل مع الطالب/الطالبة عن طريقه.

    ​      ادخال التخصصات مرتبة وفق أولوية الرغبات لديك علماً أنه لن تظهر لك إلا الرغبات المتوافقة مع نسبتك.

          سيتم سحب بيانات شهادة الثانوية واختبارات المركز الوطني للقياس من الجهات المعنية.

    مواعيد الترشيح

          الدفعة الأولى ٨٠٪-١٠٠٪                                     بتاريخ 15-11-1439هـ

          الدفعة الثانية ٧٥٪-١٠٠٪                                      بتاريخ 18-11-1439هـ

          الدفعة الثالثة حسب توفر المقاعد                         بتاريخ 22-11-1439هـ

    :عزيزي المتقدم

          عنــد اختيــار الرغبـات سيـتم إخفــاء الرغــبات الــتي لا يـمكـــن قبولـك علـــيها لتدنــي نسبتك، علـــماً أن اختيارك للرغبة لايعني قبولك عليه 

            وسيتم الترشيح وفق النسب والمقاعد المتـاحة

          عــلى الطالبـ/ـة الدخول عـــلى طلــب القــبـول خــلال ٤٨ سـاعـــة من مواعيـد الترشيـــح للاطــلاع عــلى التخصـص ويمكنه الموافـقـة أو الرفض.

          بعد موافقــة الطالبـ/ـة على التخصص المرشـــح عليه ستصـــله رســـالة بالرقم الجامعي خلال ٤٨ ساعة.

          عنــد رفض التخصــص يسقط حق الطالبـ/ـة في التـخصص ويمكنه الاختيار بين دخول المرحلة التــالية أو الانسحاب من القبول.

          يتم الترشيح وفقاً للنسب المؤهلة والموزونة :

           - المؤهلة: ٣٠٪ المعــدل التراكمي للثــانوية العـامة + ٣٠٪ اختبـــار القـــدرات + ٤٠٪ اختبـــار التحصيــلي.

           - الموزونة: ٥٠٪ المعدل التراكمي للثانوية العامة + ٥٠٪ اختبار القدرات (فـقط للتخصصات النـظرية للطـلاب).

          في حال عدم دخولك على موقـعك واختيار الموافقـة أوالرفـض سيتم إلغاء طلب القبول الخاص بك بشكل نهائي من الجامعة.

    للاطلاع على منشور القبول ( اضغط هنا )

     

  • التدريب على خدمتي مستودع الأبحاث وموقعي

    ‏⁧‫في اطار التوعية بأهمية تفعيل الخدمات الإلكترونية بالجامعة تقيم إدارة تقنية المعلومات - القسم النسائي- يوم الأحد الموافق : 1439/9/4هـ. ورشة عمل حول خدمتي -مستودع الابحاث -وموقعي (mysite) لمنسوبات الكلية من أعضاء هيئة التدريس.

  • ورشة عمل بعنوان " نماذج تحليل نتائج الاختبارات "

    ضمن أنشطة وحدة القياس والتقويم تقيم الوحدة  ورشة عمل بعنوان " نماذج تحليل نتائج الاختبارات " لاعضاء هيئة التدريس الغير ناطقات باللغة العربية وذلك يوم  الخميس 1439/8/24 الساعة العاشرة في القاعة 3/1/1
     

  • التسجيل في البرامج التدريبية للعام المالي 1439 - 1440هـ

    تعلن عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة الملك خالد عن بدء التسجيل في البرامج التدريبية للعام المالي 1439 - 1440هـ ، ( لشاغلي الوظائف الإدارية والفنية غير المشمولين بسلم أعضاء هيئة التدريس ولائحة الوظائف الصحية )، وسيتم إتاحة التسجيل ابتداء من 18 / 8 / 1439 هـ ويستمر لمدة خمسة أيام.​ 

    للتسجيل ( اضغط هنا )

  • تكريم مشرفي ومشرفات وحدات التوجيه و الإرشاد

    برعاية معالي مدير الجامعة تدعوكم عمادة شؤون الطلاب ممثلة في مركز التوجيه و الإرشاد لحضور حفل تكريم مشرفي ومشرفات وحدات التوجيه و الإرشاد في كليات الجامعة وذلك في يوم الاثنين 21 / 8 / 1439 الساعة السابعة مساءً في ديوانية الضبعان

     

  • مبادرة وعيك يحمينا

    وفق رؤية الجامعة بأهمية المشاركة المجتمعية ، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، تقوم الإدارة العامة لتقنية المعلومات بتنظيم حملة توعوية لمبادرة # وعيك يحمينا لتوعية أفراد المجتمع بمخاطر الجرائم المعلوماتية وذلك يومي الخميس والجمعة 24-25 / 8 / 1439 الموافق 10-11 / 5 / 2018 بعسير مول - أبها، الساعة السابعة بعد صلاة المغرب.

    لمزيد من التفاصيل ( اضغط هنا )

     

  • فرص استثمارية لطلاب وطالبات الجامعة

    يعلن مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال عن توفر فرص استثمارية لطلاب وطالبات الجامعة خلال فترة الصيف. للراغبين الرجاء التسجيل على الرابط المرفق علما بأن آخر يوم للتسجيل هو يوم الخميس الموافق 1439/08/17هـ الساعة الثانية ظهراً. للتسجيل

  • دورة نماذج تحليل نتائج الاختبارات (المبررات والتطبيق)

    تقيم وحدة القياس والتقويم بالكلية دورة تدريبية بعنوان نماذج تحليل نتائج الاختبارات ( المبررات والتطبيق ) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8 / 8 / 1439 هــ الساعة العاشرة صباحا ، في القاعة 1/1/3.

     

  • مواعيد التسجيل والمعالجة النهائية للفصل الصيفي

    مواعيد التسجيل والمعالجة النهائية للفصل الصيفي ١٤٣٨ - ١٤٣٩ هـ

    الطلبة الخريجون 12 ساعة فأقل:
    من تاريخ 8 / 9 / 1439 هـ
    الى تاريخ 9 / 9 / 1439 هـ   

    دفعة 435 فأقل ويشمل الزائر بين المقرات:
    تاريخ التسجيل 10 / 9 /1439 هـ

    جميع الدفعات:
    تاريخ التسجيل 11 / 9 / 1439 هـ

    رفع طلب عن طريق خدمة تواصل:
    تواصل مع الكلية ( حذف واضافة )
    من تاريخ 12 / 9 / 1439 هـ
    الى تاريخ 13 / 9 / 1439 هـ   

    استقبال طلب الزائر من خارج الجامعة:
    من تاريخ 8 / 9 / 1439 هـ
    الى تاريخ 10 / 9 / 1439 هـ

     

  • ​اعلان مواعيد التحويل الداخلي والخارجي للفصل الدراسي الأول

    التحويل الداخلي (للطلاب - الطالبات) للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1439- 1440هـ

    تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بأن فتــرة التحــويل الداخلي للفصل الدراسي الأول للعام الجـــامعي 1439هـ ستبدأ بمشيئة الله من تاريخ: 5-9-1439 هـ إلى: 10-9-1439 هـ.

    1. آلية التحويل الداخلي:

    على (الطالب/الطالبة) تقديم طلب التحويل عن طريق البوابة الإلكترونية على موقع الجامعة الإلكتروني خلال فترة التحويل المعلنة ومن ثم متابعة الطلب من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة عن طريق التالي:

    - الرابط الإلكتروني :(https://registration.kku.edu.sa ).

    - يشتمل التحويل الداخلي على الآتي:

    أولاً: تغيير نوع الدراسة (التحويل من الانتساب للانتظام) طالبات فقط:

    - تتقدم (الطالبة) بطلب عن طريق البوابة الإلكترونية وذلك وفقاً للضوابط التالية:

    تغيير نوع الدراسة

    المعدل المطلوب

    الشروط والضوابط

    من انتساب إلى انتظام

    3 فأكثر/ من 5

    - بعد تجاوز فصلين دراسيين فعليين.

    - عدم تجاوز ستة فصول دراسية.

     

    ثانياً: تغيير التخصص: التحويل من درجة البكالوريوس إلى درجة البكالوريوس أو من درجة الدبلوم إلى درجة الدبلوم.

    - يتقدم (الطالب/الطالبة) بطلب عن طريق البوابة الإلكترونية ويمكن اختيار رغبة إلى لثلاث رغبات مع العلم بأنه سوف تخضع جميع الطلبات إلى المفاضلة وذلك وفقاً للضوابط والشروط التالية:

    • الضوابط والشروط العامة للتحويل الداخلي:

    - التحويل لمرة واحدة بين الكليات ومرتين بين أقسام الكلية داخل الكلية.

    - خضوع جميع طلبات التحويل للطاقة الفعلية للقسم أو التخصص وتكون المفاضلة بين الطلاب والطالبات وفقاً لمعدلاتـهم التراكمية.

    - حصول الطالب/الطالبة على معدل تراكمي لا يقل عن فصلين دراسيين ولا يزيد عن أربعة فصول دراسية.

    - الالتزام التام بالفترة الزمنية للتحويل مع ضرورة متابعة الطلب لمعرفة نتيجة التحويل.

    - اجتياز أية اختبارات يتطلبها القسم أو الكلية المحول إليها (إن وجدت) .

    ملاحظة: تغيير المقر يدخل ضمن موعد وشروط تغيير التخصص ويكون باختيار ( تغيير تخصص ثم اختيار نفس التخصص بالمقر المرغوب )

    ثالثا: التحويل للدبلوم سيكون من 11-9-1439هـ وحتى 16-9-1439هـ

    ملاحظة: لن تقبل عمادة القبول والتسجيل أي طلبات تحويل غير مدخلة عن طريق أكاديميا.

    التحويل الخارجي (للطلاب - الطالبات) للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1439- 1440هـ

    ​موعد التقديم:​

    من 5-9-1439 هـ حتى 10-9-1439

    شروط التقديم:

     أن يكون الطالب سعودياً أو من أم سعودية.

     إنـهاء الســنة التحضيرية (إن وجدت) ، وتحديد التخــصص المناظر بين الطــــلاب والطـــالبات وفقاً لمعـــدلاتهم التراكمية.

     تخضع جميع الـــطلبات للطـــاقة الفعلية في القسم وتـــكون المفاضـــلة بين الطـلاب والطالبات وفـقاً لمعدلاتهم التراكمية.

     أن يكون للطالب أو الطـالبة مـــــــعدل تراكــــمي لا يقل عن فصــليين دراسـيـــــين ولا يــزيد عن أربــعة فصــول دراسـية.

     الالــتزام التــام بالفترة الزمنية والمــكان المحدديــن للتحويل.

     ألا تزيد مدة التـخرج من الثانوية العامة أكثر من ٥ سنـوات.

     يشترط للتحويل من الكليات الأهلية أن تكون نسبة القبول للطالب أو الطالبة مساوية لنسبة القبول في الجامعة لسنة تخرجه من الثانوية.

    آلية التقديم:

    الدخول على البوابة أكاديميا من خلال الرابط التالي :

    https://registration.kku.edu.sa

     تعبئة الطلب إلكترونياً ويكون الطالب أو الطالبة مسؤولاً عن صحة بياناته.

     ارفاق الملفات المطلوبة بصيغة.

     ثم حفظ الطلب PDF.

    المرفقات المطلوبة:

     صورة من اثبات الهوية (بطاقة الأحوال المدنية).

     صورة من شهادة الثانوية العامة.

     سجل أكاديمي ( أساس و مصدق) عدد نسختين إلى نهاية الفصل الدراسي الثاني ١٤٣٨ نموذج تحـويل معتمد من الجامعة المقيد بها الطــالب أو الطالبة.

     عــلى الـطالب / الطالبة متابعة حالة الطلب إلكترونياً على نفس المــوقع.

     سيتم التواصل مع المتقدمين بطلبات التحويل من خلال الرسائل النصية.

    في حال القبول:

    عند معادلة المواد الخارجية فإنه يعتبر اجتياز للمواد فقط ولا تحتسب في المعدل يتــم احتسـاب المــدة الـــتي قضــاها الطالـــب/الطـــالبــة ضــمن المــدة النـــظامــية.

     

  • مهارات السكرتارية الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي

    تعلن لجنة خدمة المجتمع عن اقامة دورة تحت عنوان  "  مهارات السكرتارية الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي " 

    تقدمها الدكتورة أنجم عثمان الاستاذ المساعد ببرنامج الادارة المكتبية ,حيث تستهدف الدورة موظفات الكلية.

  • الملتقي الثاني للخريجات وأرباب العمل

    برعاية أمانة منطقة عسير، ومكتب العمل بمنطقة عسير، تعقد كلية المجتمع للبنات بأبها

    (الملتقي الثاني للخريجات وأرباب العمل)وذلك يوم الخميس الموافق 3/8/1439هــ

    بمقر الكلية بمجمع الطابات طريق الملك عبد الله. وبمشاركة الجهات التالية:

    كلية الغد للعلوم التطبيقية       مكتب أبناء وطن للتوظيف

    جمعية الجنوب النسائية         جمعية آباء الخيرية

    مدارس المستقبل العالمية        مدارس ابها الاهلية

    مستشفي الرحمة التخصصي     مستوصف عبدالله آل مزهر

    معهد ريادة الاعمال                 عيادات كوزمو لاين